برلمانيات

النائب الصيفي: لا مانع من التصويت نداء بالاسم.. فالملاحظات التي حصلت بالجلسة الافتتاحية غير مسبوقة

افتتح نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي الجلسة العادية اليوم، وتلا الأمين العام أسماء الحضور والمعتذرين.
وتلا الشحومي اقتراحا نيابيا بالتحفظ على مضبطة الجلسة الافتتاحية نداء بالاسموقال النائب احمد الشحومي إنه لا يوجد شيء اسمه التصويت على التحفظ ، فمن لديه اي ملاحظات على المضبطة يبلغني.
ومن جانبه، قال النائب شعيب المويزري إنه يجب احترام الطلب والتصويت نداء بالاسم فيجب ان يميز الشعب بين من يوافق ومن يتحفظ على المضبطة وهذا الاجراء حصل في مجلس 1996.
فيما قال النائب الصيفي الصيفي إنه لا مانع من التصويت نداء بالاسم، فالملاحظات التي حصلت بالجلسة الافتتاحية غير مسبوقة.
بدوره، قال النائب بدر الحميدي: لنبتعد عن الخصومة ونتجه للعمل المثمر ، ومن حق النواب التصويت..
وفيما يلي تفاصيل جدول الأعمال.
– البند الأول: التصديق على المضبطتين التاليتين (1458) بتاريخ 15 ديسمبر 2020. (1459) بتاريخ 22 ديسمبر 2020.(خاصة)
– البند الثاني:
أولا : كشف الأوراق والرسائل الواردة. وتضمن هذا البند 22 رسالة واردة جاء نصها كالتالي:
(1) رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يهنئ فيها رئيس مجلس الأمة بمناسبة حصوله على ثقة أعضاء مجلس الأمة بانتخابه رئيسا للمجلس.
(2) رسالة من سمو ولي العهد يهنئ فيها رئيس مجلس الأمة بمناسبة حصوله على ثقة أعضاء مجلس الأمة بانتخابه رئيسا للمجلس.
(3) رسالة من عضو مجلس الأمة شعيب شباب المويزري يطلب فيها من المجلس اتخاذ ما يراه مناسبا من الإجراءات الكفيلة بمحاسبة كل من تسبب فيما جرى من أحداث في جلسة يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020 وضمان عدم تكرارها.
(4) رسالة من رئيس لجنة شؤون الزراعة والأمن الغذائي يطلب فيها تكليف اللجنة بإعداد تقرير شامل عن الأمن الغذائي في الكويت، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة على هذا الطلب.
(5) رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها طرح موضوع مدى استعداد الحكومة ووزارة الصحة على وجه الخصوص لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا وكل التفاصيل الواردة بنص الطلب للنقاش لمدة ساعة واحدة.
(6) رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل ببحث عدم تطبيق القانون النفطي على الكويتيين العاملين في القطاع النفطي الخاص على أن تراعي اللجنة في بحثها النقاط الواردة في نص الرسالة.
(7) رسالة واردة من رئيس لجنة البيئة يطلب فيها تكليف اللجنة ببحث ودراسة ومناقشة المواضيع المحددة بنص الرسالة والمتعلقة بالشؤون البيئية في البلاد.
(8) رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تكليف اللجنة ببحث ودراسة سبل تطوير الشأن الإعلامي والثقافي وإزالة العراقيل العملية والقانونية في هذا الشأن.
(9) رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تكليف اللجنة ببحث العوائق الموجودة أمام الجهات المختصة في التطور والبحث العلمي.
(10) رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تكليف اللجنة ببحث ودراسة المواضيع المحددة بنص الرسالة والمتعلقة ببعض شؤون التعليم في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق