برلمانيات

المويزري يسأل وزير الدفاع عن إجبار عشرات الضباط على تقديم طلب تقاعد

وجه النائب شعيب المويزري 3 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، جاءت كما يلي:

سؤال إلى وزير الدفاع

وطلب إفادته بالآتي:

– لماذا أُجبر عشرات الضباط في الجيش الكويتي على تقديم طلب التقاعد على الرغم من عدم رغبتهم في التقاعد؟

سؤال إلى وزير الخارجية

ونص السؤال على ما يلي:
إشارة إلى رد وزير الخارجية المؤرخ في (17/4/2019) برقم 2019-17838 – I) على سؤالنا البرلماني «نمى إلى علمي أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السابق أنس الصالح لديه حساب بنكي في مملكة إسواتيني (مملكة سوازيلاند سابقا) وهي إحدى الدول التي وقع معها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقيات عدة ، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل لدى وزارة الخارجية علم بهذا الحساب/ الحسابات للوزير المذكور؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل هناك علاقة لما قدمه الصندوق بفتح الوزير المذكور للحساب البنكي في المملكة المذكورة؟
2- هل هناك أي مصالح تجارية (شركات – مصانع – مناجم – عقارات….. أو غيرها) يملكها أو شريك فيها الوزير المذكور قبل أو أثناء أو بعد توقيع الاتفاقيات بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومملكة إسواتيني (مملكة سوازيلاند سابقا)؟

سؤال إلى وزير التجارة والصناعة

وطلب إفادته وتزويده بالآتي:

1- ما أسباب وجود الآلاف من المواطنين والمواطنات على قوائم الانتظار لدى ديوان الخدمة المدنية للتوظيف في الوزارات والجهات الحكومية؟
2- كم عدد الشكاوى التي رفعت ضد ديوان الخدمة المدنية؟
3- ما أسباب استمرار وجود ديوان الخدمة المدنية الذي أصبح وجوده عبئا إداريا وماليا على الدولة خصوصا أن جميع الوزارات والجهات الحكومية يوجد لديها الإدارات الإدارية والمالية والقانونية القادرة على القيام بدور الديوان؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق