سياحة

تراجع حركة السياحة في تايلاند إلى أقل مستوياتها منذ 10 سنوات

تراجع عدد السائحين الأجانب الذين وصلوا إلى تايلاند خلال العام الماضي إلى أقل مستوى له منذ 12 عاما على الأقل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على حركة السفر والطيران على مستوى العالم.

وأظهرت بيانات وزارة السياحة والرياضة تراجع عدد السائحين الأجانب خلال العام الماضي إلى 7ر6 مليون سائح، مقابل 9ر39 مليون سائح خلال 2019، وهو أقل رقم تسجله تايلاند منذ 2008 على الأقل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إجمالي عدد السائحين الذين وصلوا إلى تايلاند خلال كانون أول/ديسمبر الماضي بلغ 6556 سائحا مقابل 95ر3 مليون سائح خلال الشهر نفسه من .2019

وأدت الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين للقادمين من الخارج، إلى استمرار تجنب السائحين السفر إلى تايلاند، مما يهدد الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بعد الأضرار الهائلة التي ألحقتها الجائحة بقطاعي السياحة والتصدير.

من ناحيته يتوقع البنك المركزي التايلاندي وصول عدد السائحين الأجانب في تايلاند خلال العام الحالي إلى 5ر5 مليون سائح وهو ما يقل عن الرقم المسجل خلال العام الماضي، على أن ينتعش القطاع ويصل العدد إلى 23 مليون سائح خلال العام المقبل.

وكانت عائدات تايلاند من السياحة في 2019 قد بلغت أكثر من 60 مليار دولار لتساهم بما يعادل نحو 20% من إجمالي حجم الاقتصاد التايلاندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق