خارجية

«المنظمة العربية للتنمية الصناعية»: سلامة الغذاء تتطلب مراقبة معايير الإنتاج

شدد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عادل الصقر اليوم الأربعاء على أهمية تحقيق سلامة الغذاء للمواطن العربي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الصقر الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة العربية لمشروع المبادرة العربية لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة خلال افتتاحه أعمال ورشة عمل حول آليات إعداد المواصفات العربية للأغذية نظمتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالعاصمة المغربية الرباط بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
وأكد أن تحقيق هدف سلامة الغذاء يتطلب من السلطات المعنية في الدول العربية مراقبة الظروف والمعايير اللازمة لإنتاج وإعداد وتوزيع وتحضير واستهلاك الغذاء.
وشدد على أنه ليس الهدف أن يحصل المواطن على الغذاء فقط وإنما لابد أن يكون هذا الغذاء صحيا ومفيدا ونقيا وآمنا وملائما للاستهلاك موضحا أن موضوع سلامة الغذاء يشكل هاجسا للمواطن العربي كما للسلطات العمومية في الدول العربية.
ودعا السلطات العربية المعنية إلى الحرص على تطبيق المعايير والمواصفات المتعارف عليها عالميا في مجال سلامة الغذاء والاستفادة من عمل المنظمات الدولية المعنية بهذا المجال مثل هيئة الدستور الغذائي (كودكس).
ولفت في هذا السياق إلى أهمية مشروع المبادرة العربية لسلامة الغذاء في التعريف بالمواصفات القياسية ومساعدة الهيئات العربية المعنية على تطبيق هذه المواصفات لضمان الوصول إلى غذاء سليم وملائم للاستهلاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق