محليات

مسؤولتان كويتيتان: الكويت تبذل جهودا كبيرة في تمكين القطاع العام من التحول الرقمي

اكدت مسؤولتان كويتيتان اليوم الاربعاء ان الكويت تبذل جهودا كبيرة في مجال تمكين القطاع العام من التحول الرقمي بما يخدم تحقيق اهداف التنمية المستدامة. وقالت مدير إدارة تخطيط المشروعات في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت دينا الغربللي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في (المنتدى العربي الثاني الرفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة) في بيروت ان “الجهات الحكومية الكويتية تعمل على تطوير خدماتها واستخدام كل وسائل الاتصال التكنولوجية مع الجمهور لتسهيل حصولهم على الخدمات وتقديم المعاملات”.

وأكدت حرص هذه الجهات الحكومية على نشر كل ما يتعلق بمعاملاتها وخدماتها على شبكة الانترنت.

واعتبرت ان التحدي القادم في الكويت يتمثل ببلوغ مرحلة جعل المعاملات اكثر تكاملا عبر تبسيط الإجراءات واندماج الخدمات المركبة والتي تتضمن خطوات عديدة تجمع اكثر من جهة حكومية مشيرة الى الجهود الحثيثة التي تبذل في الكويت لبلوغ هذه المرحلة. ومن جهتها قالت مدير إدارة الحوكمة للقطاع العام في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية منال المزيد ل(كونا) ان الكويت “نشرت الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وان العمل حاليا يجري على مشروع ربط استراتيجية التنمية المستدامة بتكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات”.

وأضافت “الهيئة الان في طور اعداد سياسة الحوسبة السحابية وسياسة تصنيف البيانات وسياسة امن المعلومات والتي تهدف جميعها لتمكين القطاع العام من التحول الرقمي”.

وقالت ان مشاركة الكويت في المنتدى تساعد في “اطلاعنا على احدث ما توصلت اليه الدول في مجال الحوكمة والسياسات واللوائح التنظيمية وربطها مع الجهود التي تبذلها الكويت في هذا الاطار”. ويشارك من الكويت في المنتدى مراقب تنسيق المشروعات في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مساعد الدوسري والمنسق الإداري في الجهاز عبد الرزاق الخالد. يذكر ان المنتدى الذي افتتح اعماله امس ويستمر حتى يوم غد الخميس يبحث في اهمية الربط بين القمة العالمية ومجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة بهدف تحقيق التنمية الرقمية التي تساعد في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق