محليات

الملتقى الشبابي الخليجي العربي يبحث في الكويت غدا دور الشباب في المحافظة على المياه

ينطلق الملتقى الشبابي الخليجي العربي الأول في دولة الكويت غدا الثلاثاء برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح ويبحث دور الشباب العربي والخليجي في المحافظة على المياه.
وقال رئيس جمعية المياه الكويتية الدكتور صالح المزيني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الملتقى الذي تنظمه الجمعية في مقر المعهد العربي للتخطيط يعقد بمشاركة 90 شابا وخبيرا منهم 42 من الكويت يتوزعون على شباب واختصاصيين ومعنيين بالمياه ويشاركون في جلسات عمل وحلقات نقاشية وورش الملتقى.
ولفت إلى مشاركة 48 آخرين من خارج الكويت يمثلون 10 دول خليجية وعربية هي السعودية والبحرين وسلطنة عمان والإمارات وقطر والأردن وتونس والسودان ومصر والجزائر.
وذكر أن الملتقى سيشهد مشاركة مؤسسية كويتية واسعة ممثلة في وزارة الدولة لشؤون الشباب والمعهد العربي للتخطيط وشرطة البيئة الكويتية إلى جانب مكتب الأمم المتحدة للبيئة لمنطقة غرب آسيا.
وبين أن الملتقى الذي تمتد فعالياته حتى 26 الجاري سيشهد خمس جلسات عمل علمية حول تخطيط وتصميم برامج التوعية في المياه ومهارات الاتصال وعرض تقرير الأمم المتحدة للبيئة (توقعات البيئة العالمية) والخاصة بالشباب لمنطقة غرب آسيا وعرض المشاريع والمبادرات والنماذج والاختراعات المقدمة.
ولفت المزيني إلى تخصيص إحدى الجلسات لعرض دور شرطة البيئة الكويتية في إدارة وترشيد استهلاك المياه كمسؤولية مجتمعية وإطلاق أعمال التقرير البيئي للشباب العربي وعرض بعض المشاريع المشاركة وإعلان أفضلها والتصويت على أفضل ثلاثة منها.
وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن المراكز الثلاثة الأولى وأفضل اختراع إلى جانب تنظيم رحلة بحرية مع خفر السواحل وجولات وزيارات لمعالم الكويت للمشاركين في الفعاليات.
وقال المزيني إن انعقاد الملتقى يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والحكومة الرشيدة بشأن الاهتمام بالشباب وبناء قدراتهم في مختلف المجالات لاسيما مجال الحفاظ على المياه.
يذكر أن جمعية المياه الكويتية هي جمعية غير ربحية أسست وفق القرار الوزاري رقم (87) لسنة 2012 الصادر من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وتهدف الى رفع الوعي بقضايا المياه المختلفة لدى كل شرائح المجتمع في دولة الكويت وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق