محليات

وزير الصحة: زيادة المقاعد الدراسية للأطباء إلى كندا

أعلن وزير الصحة، الدكتور باسل الصباح، عن «زيادة عدد مقاعد البعثات الدراسية للأطباء الكويتيين إلى كندا بمعدل 50% عن العام الماضي».
وأكد الصباح، في تصريح للصحفيين، على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها جمعية الجراحين الكويتية، أمس، أن «ديوان الخدمة المدنية وافق على زيادة عدد المقاعد الدراسية للأطباء البشريين والأسنان» مبينا أنه «تمت زيادة المقاعد الدراسية لأطباء الأسنان بواقع 50 مقعدا دراسيا للعام الجاري».
وقال الصباح إنه «تم خلال الغبقة مناقشة عدد من القضايا التي تخص الجراحين بصفة خاصة والأطباء بشكل عام»، لافتا إلى أنه «تم الأخذ بعين الاعتبار بعض الأفكار والمقترحات التي تقدم بها بعض الجراحين لتطوير المنظومة الصحية ومستوى الرعاية الطبية».
ومن جانبه قال رئيس جمعية الجراحين، د. سلمان الصباح، أن «الجمعية تركز على عدة أمور منها التدريب الجراحي وإقامة المؤتمرات»، لافتا إلى أن «هناك عدة مؤتمرات وكورسات وعدد من الفعاليات بالكويت وخارجها ومنها اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية بهدف التطوير في مجال الجراحة».
وأشار إلى أن «الفترة الأخيرة شهدت الاهتمام بجانب المسؤولية الطبية والأمور القانونية التي تخص مهنة الطب بشكل عام والجراحين بشكل خاص»، منوها إلى «إنجاز العديد من الأعمال التي تخدم المجتمع ومنها دورة تدريبية في وقف النزيف والتي من خلالها يتم تدريب عدد كبير على الإنقاذ عبر سبل وقف النزيف، وهي حملة تستمر لمدة عام بهدف إنقاذ الأرواح، عبر تثقيف المجتمع في هذا الجانب، وتم بالفعل تدريب حوالي 1531 شخص على وقف النزيف».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق