فنيات

الريس: «عالم الطفل العجيب» تجربة مسرحية ثلاثية الأبعاد

تجديد التعاون بين «الإنتاج البرامجي المشترك» و«وندر ميديا»

قال الريس إن «عالم الطفل العجيب» تمثل باكورة الاستفادة من التقنيات العالمية في خدمة الأعمال التربوية الترفيهية.

أكد المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، علي الريس، أهمية تجربة التعاون المشترك بين المؤسسة و«وندر ميديا»، والذي وصفه بأنه يؤمن تسخير أحدث التقنيات من أجل خدمة الأعمال التربوية الترفيهية، عبر الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية، من خلال فريق متخصص واحترافي.

وقال الريس، في تصريح صحافي، بمناسبة إطلاق أولى التجارب الفنية المشتركة بين مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك و«وندر ميديا»، من خلال مسرحية «عالم الطفل العجيب»، التي عُرضت على مسرح المؤسسة بالسالمية، إن هذه التجربة تمثل واحدة من التجارب الأكثر أهمية في الاستفادة من التجارب العالمية المتخصصة في مجال «الأنيميشن» ثلاثي الأبعاد، وتقديم وجبة تربوية عالية المستوى تستدعي التاريخ العربي والإسلامي، وأيضا تؤكد أبرز القضايا التربوية بصيغ إبداعية متجددة.

وأضاف الريس: «سبق هذه التجربة الكثير من التحضير والإعداد لصياغة أبعاد ومضامين هذا العمل، الذي سيقدم أمام شريحة من الطلاب والطالبات، وأيضا القيادات التربوية، التي لطالما كانت الداعم الأساسي للمؤسسة ومسيرتها والعمل المشترك لاستخدام أحدث التقنيات في المجالات التربوية والتعليمية لخدمة أجيالنا من الطلبة، وخاصة في المراحل الدراسية الأولى، إضافة إلى أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهنا لابد من الإشادة بالتعاون المثمر البنَّاء الذي تقدمه وزارة التربية لبناء أطفالنا صناع المستقبل».

من جانبه، أوضح رئيس الفريق الفني في «واندر ميديا»، إلياس بكار، أن هذه التجربة الجديدة في الكويت جاءت بعد مجموعة من التجارب العالمية التي تقودها «واندر ميديا» في العديد من دول العالم، ومن بينها الولايات المتحدة الأميركية وبلجيكا.

وذكر أن هذا المشروع التربوي الترفيهي يعتمد في الأساس على توصيل المعلومة التربوية من خلال تقنية متطورة من نوع «ريل تايم أنيميشن».

وتابع: «بعد أن كانت نتاجات (الأنيميشن) أو الرسوم المتحركة تتطلب الكثير من الجهد والمراحل والوقت، تجيء تجاربنا الجديدة لتطور هذا الجانب، وتختصر الكثير من الوقت، وتقدم نتاجات عالية المستوى على المستويين الفكري والتقني».

واستطرد بكار: «برنامجنا مع المؤسسة يتحرك في مجموعة من المحاور، أولها تقديم عرض مسرحي بعنوان (عالم الطفل العجيب)، حيث الشخصيات الثلاثية الأبعاد، والتي تضم المحتوى الترفيهي، وإيصال المعلومات حول أهم العلماء العرب والمسلمين والتاريخ والجغرافيا والبيئة والصحة، في إطار عملي فني مشوق وثري بالقيم والمضامين التربوية والاجتماعية».

وبيَّن أن «المحور الثاني يتمثل في عمل برنامج خاص بالأطفال والناشئة بالمدارس في الكويت، وبتعاون مشترك بين مؤسسة الإنتاج ووزارة التربية، وأيضا (واندر ميديا) لصناعة القصة، مستفيدين من تجارب رائدة كنا حققناها في أميركا والعديد من الدول الأوروبية، وباتت تحقق هدفها التربوي والإعلامي».

وعن فريق العمل، قال بكار إنه «يضم كوادر عالمية المستوى في مجال تخصصها، منهم رودي فيربيك وتيري تورن، وكلاهما يمتلك مسيرة عامرة بالإنجازات الفنية الطويلة، وتتم الاستفادة من خبراتهما في تقديم نتاجات ذات بُعد تربوي يليق بالمنطقة وظروفها وتقاليدها وعاداتها وقيمها».

وأكد بكار أن «مسرحية عالم الطفل العجيب تدعو لتطوير القدرات الإبداعية لدى أطفالنا في العالم العربي، وبالعمل بشكل مشترك نحو بناء المستقبل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق