محليات

المستشار المعتوق: جدارية «ضد الجوع» تهدف إلى إطعام مليار جائع حول العالم

دشنت ‏الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الأربعاء جدارية خاصة بمبادرة الهيئة لإطعام مليار جائع حول العالم قبيل انطلاق مؤتمرها السنوي الثامن للشراكة الفاعلة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني الذي ينطلق برعاية أميرية سامية يوم الاثنين المقبل تحت شعار (إنسانية واحدة ضد الجوع).
وقال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق في تصريح للصحفيين عقب توقيع الجدارية إن المبادرة المذكورة أطلقت في مؤتمر تحالف الأديان بواشنطن في فبراير الماضي بهدف إطعام مليار جائع حول العالم قبل معرفة الأعداد الحقيقية التي تحتاج الدعم وفق إحصائيات الجهات المعنية العالمية.
وأكد المعتوق أن المبادرة نجحت قبل إطلاقها يوم الاثنين المقبل في تحقيق الهدف الأساسي والمحدد بجمع مبلغ يغطي عدد المليار وجبة وتم الدخول في جمع مبلغ المليار الثاني لافتا أن إجمالي عدد المحتاجين بحسب ماتم إعلانه 830 مليون جائع حول العالم.
وأشار إلى أن “إقامة المؤتمر في الكويت جاءت بموافقة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي شمل المبادرة برعايته بمشاركة 130 منظمة غير حكومية من جميع دول العالم”.
وحول الجدارية واطلاقها أفاد بأنها جاءت للتأكيد على أن الكويت تدعم جميع الفقراء في العالم دون تفرقة بين جنس ودين ولون موضحا أنه سيتم الاعلان عن الآلية التي من خلالها سيتم توزيع المليار وجبة.
من جهته قال المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدر السميط في تصريح مماثل إن مبادرة اطعام مليار جائع تهدف إلى المساهمة في تحقيق هدف رئيسي وهو توحيد جهود المؤسسات الخيرية والإنسانية.
وأضاف السميط أن هذا الهدف يعتبر أيضا أحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي أقرت في سبتمبر 2015 والمتمثلة في القضاء على الجوع.
يذكر أن الجدارية تحمل اسم (ضد الجوع) وعلى شكل خريطة الكويت وهي موجودة في
حديقة الشهيد لتوقيع المواطنين والمقيمين عليها وذلك مدة خمسة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق