فنيات

المزرم ربان سفينة المشهد الرمضاني

ماذا ستشاهد في رمضان؟ هذا السؤال الأكثر تردداً الآن في كل الدول العربية. لم يعد الأمر مقتصرا على بلد دون غيره، فمن خلال جهاز «ريموت كنترول» تنتقل بين الدول العربية على الخريطة في دقائق معدودة. وعلى هذه الخريطة الفضائية الرمضانية حجز التلفزيون الكويتي مساحة جيدة عند الجمهور الكويتي والعربي. من خلال الاعلان عن مسلسلات نجوم الخليج والعرب، ومن خلال برامج مهمة وفرت لها وزارة الإعلام كل طاقتها وامكاناتها.

ربان سفينة البرامج والمسلسلات والمشهد الرمضاني في الكويت، وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم نجح في أن تخرج بوادر الاعلان عن الدورة الرمضانية بشكل راق ومبهر، رغم الهجوم المبكر الذي شن على أعمال الدورة الرمضانية، رغبة من البعض بأن يهمش تلفزيون الكويت ويظل خارج المنافسة، وفي الوقت نفسه الذي نجد إعلانات قناة SBC الجديدة عن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، تملأ شوارع الكويت، والصحف العربية. تعرضت وزارة الاعلام والدورة الرمضانية لهجوم شديد بهدف إرهاب تلفزيون الكويت. ومع الجهود التي يبذلها الوكيل المزرم نقول له شكراً، ليس فقط لأنك تسير على خطى رؤية 2035 الكويت لجعل الكويت مركزا ماليا واستثماريا وابداعيا في المنطقة، ولكن لأنك ستعود بالكويت مجدداً مركزا إعلاميا وفنيا راقيا في الخليج والمنطقة. ليس سهلاً على مسؤول أن يعمل وهو يرى السهام راصدة والنقد الجاهز ضد أي إنتاج فني وابداعي.

أهم النجوم
مسلسلات لأهم نجوم الخليج حياة الفهد وسعاد عبدالله، وسعد الفرج، محمد منصور، جاسم النبهان وداود حسين، وغيرهم من النجوم الذين شعروا في سنوات سابقة بتهميش وزارة بلدهم لهم، والآن يعودون بأعمال راقية تمثلهم وتمثل الكويت درة الفن في الخليج.

ومن أهم البرامج التي من المتوقع أن تحظى بمشاهدة عالية «بالعربي» مع الإعلامي غالب العصيمي الذي سيستضيف شخصيات كويتية ثرية بفكرها وعملها وتأثيرها وذلك خلال 30 يوما خلال شهر رمضان. علاوة على برامج دينية وترفيهية يومية نفذت بكوادر كويتية بالكامل، مثل برنامج «فسيروا» و«حديث القلوب» و«ثلاثين سؤال» و«رسالتي» و«السيرة النبوية»، و«مهن وعادات رمضانية» و«بيوت الرحمن» و«رمضان بين الشعوب» و«كل يوم سمكة» و«بلوك غشمرة» للنجمين حسن البلام وعبدالناصر درويش، والمخرج احمد الدوغجي، وتضم مسلسل الأطفال سهيل وزهرة اللوتس للفنان القدير جاسم النبهان، ومسلسل قرقاشة الذي يشهد توظيفا مميزا للعرائس المتحركة مع الممثلين، وبرنامج الطبخ «خنين»، إلى جانب دكان بونواف للمخرج محمد دشتي، ومسلسل «ابن بطوطة» و«سمسم في المطبخ».

«مع حصة قلم»

«عبرة شارع»
«يا حلو جمعتنا»
«يا حلو جمعتنا» مع تلفزيون الكويت سيجمع الكويتيون والعرب حول مسلسلات نجوم القمة في الخليج، ومن خلال برامج هادفة وترفيهية. ستكون جمعة مزعجة للبعض الذين يريدون تلفزيون الكويت صندوقا أجوف ومملا، ورغم عدم شراء تلفزيون الكويت لأي مسلسلات عربية، أو برامج عربية شهيرة، مثل غالبية القنوات الرسمية العربية، إلا انه نجح وبإمكانات نجوم الكويت، ونجوم تلفزيون الكويت من إداريين وفنيين وعاملين، وعلى رأسهم وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، أن يكون لهم موضع قدم ثابت وقوي في المشهد الرمضاني الذي سيبدأ سباقه بشراسة بعد ساعات قليلة. ترفقوا بنقدكم وهجومكم، ففي بلدان مجاورة تسخر أضعاف الإمكانات وتستورد الخبرات الأشهر، وتشترى البرامج والمسلسلات الجاهزة. ترفقوا بإعلامكم لأنه يصارع وسط هجوم ومتربصين. «يا حلو جمعتنا» على الشاشة الأحلى في رمضان على تلفزيون دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق