فيديوات

فيديو – مصادرة 23 صقرًا قبل تهريبهم من العراق إلى الكويت

قامت الإدارة العامة للجمارك بالتعاون مع الهيئه العامة للبيئه بمصادرة عدد 23 صقر حر وشاهين المدرجين على الملحق الأول والثاني من اتفاقية الاتجار الدولي في الحيوانات والنباتات الفطرية المهددة بالانقراض (سايتس) قادم بصحبة راكب قام بتهريبهم من جمهورية العراق حيث تم تخديرهم ووضعهم بحقيبة السفر.

وتم التحفظ على المصادرات لحين اتخاذ الاجراء القانوني والتي تعتبر مخالفة لأحكام المادة 101 من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته. وبناء على المادة رقم (Conf. 17.8) الفقرة الأولى من قرارات اتفاقية سايتس فانه يتعين على دولة الكويت مخاطبة دولة المنشأ بشأن إعادة المصادرات لها واخطار سكرتارية الاتفاقية بذلك، وعليه تمت مخاطبة وزارة البيئة العراقية بهذا الشأن حيث أبدو رغبتهم في استلام المصادرات الخاصة بهم على أن يتم تسهيل عملية النقل والاستلام من المعبر الحدودي (العبدلي) من قبل دولة الكويت.

كما تم التنسيق لعملية ارجاع المصادرات بالتعاون مع الهيئه العامة للبيئه وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك، وتم تحديد اليوم الاحد الموافق 5 نوفمبر 2017 لإرجاع الصقور حيث سيتم استلامها من قبل الفريق الفني التابع لوزارة البيئة – لجمهورية العراق – مديرية بيئة البصرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق