برلمانيات

المجموعة العربية تزكي النائب عمر الطبطبائي لعضوية منتدى البرلمانيين الشباب في الاتحاد البرلماني الدولي

زكت المجموعة العربية النائب عمر الطبطبائي لعضوية منتدى البرلمانيين الشباب في الاتحاد البرلماني الدولي.
وقال الطبطبائي في تصريح صحفي عقب مشاركته في اجتماع منتدى الشباب البرلمانيين ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال140 المنعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ان تزكيته كانت ثمرة العمل الدؤوب للشعبة البرلمانية.
وأشاد الطبطبائي بجهود الفريق الشبابي العامل بالشعبة من أجل رفع اسم الكويت في المحافل الدولية.
وحول اهمية العضوية في منتدى البرلمانيين الشباب قال الطبطبائي إن اهمية هذا المنصب تكمن في تشكيل جماعات ضغط سياسي وتوجيه الرأي العام لإقرار البنود الطارئة من خلال البرلمانيين الشباب.
واشار الطبطبائي الى دور البرلمان الشبابي في الضغط وتبني قضايا عربية واسلامية كالقضية الفلسطينية وقضية الروهينغيا اللتين سبق تقديمهما واقرارهما كبنود طارئة على جدول أعمال الاتحاد.
من جهة اخرى تطرق الطبطبائي الى اتاحة مجلس الامة الفرصة للطلبة في المشاركة بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي مؤكدا ان المجلس لا يألو جهدا في دعم الشباب والنهوض بهم ليكتسبوا الخبرة والتجربة العملية.
وذكر ان مشاركة الطلبة في الاجتماعات والسماح لهم ببعض المداخلات يسهمان في تحويل ما تم تعلمه نظريا في مقاعد الدراسة الى تجربة عملية مبينا ان هذه الخطوة لاقت صدى ايجابيا بين البرلمانات الاخرى المشاركة.
وفي ختام تصريحه اعرب الطبطبائي عن شكره وتقديره الكبيرين لاعضاء المجموعة العربية على تزكيته لعضوية منتدى البرلمانيين الشباب.
يذكر ان أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال140 بدأت امس السبت بمشاركة واسعة لاكثر من 160 دولة وتستمر خمسة ايام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق