خليجية

الجامعة العربية تدين هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على أراضي المملكة العربية السعودية مؤكدا أن “التصعيد الحوثي الذي استهدف أكبر موانئ شحن النفط في العالم يعرض تدفقات الطاقة إلى الخطر”.
وطالب أبو الغيط في بيان المجتمع الدولي “بوضع ضغوط كبيرة على الحوثيين وعلى من يقف وراءهم ويدعمهم”.
وأعرب عن ثقته في قدرة السعودية على الدفاع عن أراضيها مؤكدا أن من يدفع ثمن هذا التصعيد هم أبناء الشعب اليمني الذي يعاني استمرار الحرب وما تسببت فيه من أزمة انسانية “صارت أخطر أزمة في العالم”.
ومن جانبه دان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي فى بيان مماثل محاولتي استهداف ميليشيا الحوثي “الارهابية” إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء (رأس تنورة) بالمنطقة الشرقية باستخدام طائرة بدون طيار ومرافق شركة (أرامكو) بالظهران والتي تصدت لهما بنجاح قوات الدفاع بالمملكة العربية السعودية.
وأكد العسومي أن “هذه الاعتداءات الارهابية لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية ومقدراتها الاقتصادية فقط وانما تستهدف أمن الطاقة العالمي وامداداته الرئيسة وتمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية كافة”.
وشدد على أنه “آن الأوان للمجتمع الدولي أن يتخذ موقفا حاسما ورادعا لوضع حد نهائي لهذه الاعتداءات الارهابية المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الارهابية والتي تحولت الى أداة قتل وتدمير”.
وأشاد العسومي بكفاءة قوات الدفاع بالمملكة العربية السعودية وجاهزيتها الدائمة في التصدي لهذه الاعتداءات مجددا موقف البرلمان العربي الداعم لكل ما تتخذه السعودية من اجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها وحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية والحفاظ على أمن واستقرار امدادات الطاقة.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلنت امس الاحد اعتراض وتدمير 10 طائرات مفخخة بدون طيار (مسيرات) اطلقتها ميليشيات الحوثي الارهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المناطق المدنيه والمدنيين على السعودية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق