خارجية

محكمة أردنية تقضي بالإعدام والسجن بين 3 و15 عامًا للمتهمين بـ«خلية الكرك»

أسدلت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلاثاء، الستار على قضية “خلية الكرك” الإرهابية، بإصدار أحكام ضد 11 متهماً موقوفين على ذمة القضية، أحدهم فار من وجه العدالة.

وقضت المحكمة بإعدام متهمين اثنين، والأشغال لمدة 15 عاماً لثلاثة متهمين، والسجن 3 أعوام لخمسة آخرين، وبرأت متهماً واحداً.

وأشارت هيئة المحكمة، إلى أن 4 من المتهمين في القضية، إضافة إلى 5 قتلى، من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي.
وتعود قضية الخلية إلى نهاية ديسمبر 2016، بعدما هاجمت الخلية موقع قلعة الكرك التاريخية في جنوب الأردن، ونتج عن الهجوم مقتل مواطنين، وسائحة كندية، ورجال أمن، ونحو 30 إصابة.

واتهمت نيابة أمن الدولة، المتورطين بارتكاب أعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة لاستخدامها في أعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة مواد مفرقعة لستخدامها في أعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر، والمؤامرة، بقصد القيام بأعمال إرهابية.

واتهمت النيابة المتورطين أيضاً بتقديم أموال لاستخدامها في أعمال إرهابية مع العلم بذلك، وبيع ذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، والتدخل في بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني، وبيع أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، وجمع وتقديم أموال بقصد استخدامها لتمويل الإرهابيين، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق