محليات

المؤتمر الدولي للصحة والسلامة والبيئة ينطلق 12 الجاري بمشاركة قيادات نفطية عالمية

قال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية، رئيس المؤتمر الدولي للصحة والسلامة والبيئة، محمد غازي المطيري إن عدد المسجلين في المؤتمر نحو 1000 شخص و5000 زائر للمعرض المصاحب، إضافة إلى 100 متحدث و6 ورش فنية و50 عرضا.

وأضاف المطيري في تصريحات صحافية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته مؤسسة البترول الكويتية بمناسبة انطلاق النسخة السادسة للمؤتمر الدولي للصحة والسلامة والبيئة خلال الفترة من 12 – 14 فبراير الجاري أن المشاركين في المؤتمر يمثلون أكثر من 20 دولة، من 100 شركة، وأن أكثر من نصف المتحدثين من الشركات العالمية، وهم قيادات وصناع القرار في الصناعة النفطية.

وحول المواضيع التي سيناقشها المؤتمر قال المطيري أن المؤتمر يناقش الإبداعات والاختراعات لتطوير بيئة العمل في مجال الصحة والسلامة والبيئة، وذلك من خلال زيادة المعايير البيئية والتطورات في الصناعة النفطية، إضافة إلى تحسين بيئة الأعمال لتشكل دوراً رئيسياً لضمان سلامة الموظفين.

ولفت المطيري إلى أن المؤتمر سيناقش التزام الإدارة بالأمور البيئية والسلامة وتحفيز الموظفين والمقاولين باتباع أعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى أن المؤتمر يعتبر قاعدة للمشاركة في أفضل الممارسات في جميع الصناعات لانتقال الخبرة والمعلومات من الشركات، وتطبيق القوانين واللوائح الجديدة والمبتكرة في الصناعات النفطية الخطرة.

وأوضح المطيري أن المؤتمر سيناقش كذلك دور الحكومات في تأهيل وتدريب الكوادر بأعلى المعايير الدولية.

وقال أن مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة يعتبر مؤتمر وحدث عالمي ينتقل من بلد إلى آخر كل عام، ويديره مجموعة متخصصة في هذا المجال في جميع الصناعات أغلبها من القادة الآسيوية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبين أن المؤتمر يعتبر قاعدة للتعلم من مختلف الثقافات والبيئات المختلفة، وهدفه الرئيسي دفع الإدارات العليا لوضع برامج الصحة والسلامة والبيئة.

ولفت إلى أن هدف المؤتمر خلق ملتقى وتجمع عالمي من القيادات والمختصين لوضع الحلول لحماية البيئة في جميع الصناعات.

وأشار المطيري أن جميع الشركات النفطية المحلية تهتم بتطوير أعمال الصحة والسلامة والبيئة لتطوير بيئة العمل لرفع الوعي لدى الموظفين إلى مستويات أعلى، وتأهيل الأفراد للحفاظ على المنشآت النفطية، مبيناً أن كافة الشركة ترصد ميزانيات ضخمة لتدريب وتأهيل العاملين لتطبيق الممارسات المثلى في الصحة والسلامة والبيئة.

وذكر المطيري أن توصيات المؤتمر تجمع وتنشر في جميع الدول المشاركة بالمجلات النفطية والمتخصصة.

وقال المطيري أن البترول الوطنية تلتزم بمعايير الصحة والسلامة والبيئة، ولتحقيق ذلك نفذت الشركة مجموعة من المشاريع الضخمة ومنها مشروع الوقود البيئي لتحديث مصفاتي الأحمدي وميناء عبد الله لإنتاج وقود لأحدث المواصفات الأوروبية «يورو 4».

وأشار أن لدى الشركة مشاريع للحد من انبعاثات الغاز الدفيئة، ومشاريع لاسترجاع غاز ثاني أكسيد الكربون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق