محليات

الفالح: استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق «باب المندب»

قال وزيرالطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح ان المملكة قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق (باب المندب) بدءا من اليوم السبت.
واضاف الفالح في تصريح صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) ان هذا القرار جاء بعد ان اكدت قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن انها اتخذت التدابير والاجراءات اللازمة لضمان امن وسلامة سفن دول التحالف عبر المضيق وجنوب البحر الاحمر وذلك بالتنسيق مع المجتمع الدولي وبما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الامن ذات الصلة.
واكد ثقته بأن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة قد اتخذ جميع التدابير الامنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر مضيق (باب المندب) ومنطقة جنوب البحر الاحمر بالتنسيق مع المجتمع الدولي الامر الذي من شأنه ضمان استمرار امداد العالم بالطاقة وفق اعلى المعايير والاحتياطات الامنية.
وشدد الفالح على ان امن مضيق (باب المندب) وجنوب البحر الاحمر مصلحة دولية مشتركة ويجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاهها.
ويأتي تصريح الفالح في اعقاب البيان الاخير الصادر عن الناطق الرسمي لقيادة قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن الذي اكد ان التحالف قد اجرى تقييما شاملا لهجمات الميليشيات الحوثية التي تستهدف حرية الملاحة في مضيق (باب المندب) واتخذ حيالها جميع التدابير اللازمة لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر المضيق بالتنسيق مع المجتمع الدولي.
وكانت المملكة قد اعلنت تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق (باب المندب) في 25 يوليو الماضي في اعقاب المحاولات الارهابية الفاشلة التي قامت بها المليشيات الحوثية التابعة لإيران ضد ناقلتي نفط سعوديتين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق