محليات

الكويت عضواً بالمجلس التنفيذي لـ العربية للتنمية الإدارية

أعلن وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي، أمس، اختيار الكويت عضواً في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وقال الرومي لـ”البلاد”، في ختام مشاركته بأعمال اجتماع الجمعية العمومية الـ55 للمنظمة العربية في القاهرة، إن “اختيار الكويت عضواً في المجلس التنفيذي جاء بالتزكية بعد تنازل دولة قطر عن عضويتها في المجلس الذي يضم سبع دول”، مضيفا أن العضوية تستمر عامين.

وأشار إلى الموافقة في الاجتماع على انشاء جائزة باسم المنظمة العربية في مجال التنمية الإدارية، لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة في الوطن العربي.

وأوضح أنه سيتم تخصيص جائزة للتجارب الثلاث المتميزة في هذا المجال من مختلف الدول العربية، وسيعلن موعد تقديم العروض والتصفيات، والموعد النهائي لتسليم واختيار الممارسات الإدارية الناجحة.

ولفت الرومي إلى تجارب الكويت الناجحة في الممارسات الإدارية، مشيراً إلى دور ديوان الخدمة المدنية كجهة تنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية المختلفة لترشيح التجارب الإدارية الناجحة والمتميزة.

وأعرب عن التطلع “لأن تكون هذه التجارب ضمن التجارب التي سيتم النظر فيها وتتم تصفيتها، لتكون ضمن التجارب التي تستحوذ على المراكز الثلاثة المتقدمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق