خارجية

الاتحاد الاوروبي يرحب بإعلان كوريا الشمالية تجميد تجاربها الصاروخية

رحب الاتحاد الاوروبي اليوم السبت باعلان كوريا الشمالية اغلاق موقعها النووي وتجميد تجاربها الصاروخية.

وقالت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والامنية ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية فيديريكا موغيريني في بيان ان “هذه خطوة ايجابية طال انتظارها على المسار الذي سيؤدي الآن الى نزع السلاح النووي بالكامل وبشكل قابل للتحقق منه ولا رجعة فيه والاحترام الكامل للالتزامات الدولية وجميع قرارات مجلس الامن ذات الصلة والتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

واعربت عن تطلع الاتحاد الاوروبي الى اجتماعات القمة المقبلة بين زعيمي الكوريتين من جهة والرئيس الامريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية من جهة اخرى.

واشارت الى ان الاتحاد الاوروبي يأمل أن تستمر هذه المبادرات رفيعة المستوى في بناء الثقة وتحقيق نتائج اضافية وايجابية وملموسة بين جميع الاطراف.

واكدت موغيريني ان الاتحاد الاوروبي سيواصل تنفيذ سياسته الكاملة على كوريا الشمالية والتي تجمع بين الضغط القوي على النظام الكوري الشمالي من خلال العقوبات مع الحفاظ على قنوات الاتصال مفتوحة.

وكانت وكالة الانباء الكورية الشمالية الحكومية ذكرت في وقت سابق يوم امس الجمعة ان بيونغيانغ قررت وقف كافة التجارب النووية والصاروخية في موقعها النووي الرئيسي كبادرة منها قبل القمة المرتقبة التي ستعقد بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جي-إن يوم الجمعة القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق