محليات

الكويت تطرح 5 مشاريع جديدة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

كشف مسؤول كويتي اليوم الثلاثاء عن طرح خمسة مشاريع جديدة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعامين 2020 – 2021.
جاء ذلك في تصريح ادلى به المفوض التنفيذي للتعاون الدولي وضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور المهندس نادر العوضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع مراجعة وتقييم المشاريع مع خبراء الوكالة.
وأشار العوضي إلى أن ان المشاريع ستكون في مجالات البترول والبيئة والطب النووي اضافة الى الزراعة والمياه.
أوضح العوضي ان الميزانية المخصصة للمشاريع تقدر بنحو 600 الف يورو (685 الف دولار) تقوم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتغطيتها.
واكد ان التعاون مع الوكالة في اطار برنامج التعاون التقني واقامة مثل هذه المشاريع الحيوية له دور كبير في تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية وتلبية الاحتياجات المحلية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتي تصب في مصلحة الكويت.
واشاد العوضي بالجهود الكبيرة التي يبذلها سفير الكويت لدى النمسا والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الدولية صادق معرفي وطاقم السفارة في توطيد التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ويشارك في الاجتماع من معهد الكويت للأبحاث العلمية كل من الدكتور سيف الدين والدكتور حمزة البزاز والدكتورة حبيبة المنيع وشذى الخلف من وزارة الصحة اضافة الى السكرتير الثاني في سفارة الكويت لدى النمسا علي الوزان. يذكر ان الكويت تشارك في عدة مشاريع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعامين 2020 – 2021 منها مشروع تطبيق التقنيات النووية لتحسين الانتاج وكفاءة استخدام المياه لبعض المحاصيل العلفية ومشروع تطبيق احداث الطفرة الوراثية لتحسين محصول الشعير في الظروف البيئية القاسية وغيرها من المشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق