اقتصاد

الكويت تشتري شركة بريطانية مقابل 1.7 مليار دولار

أبرمت الذراع الاستثمارية للهيئة العامة الكويتية للاستثمار في بريطانيا (رين هاوس) صفقة لشراء شركة خطوط أنابيب النفط والغاز البريطانية (نورث سي ميدستريم بارتنرز) من شركة «أركلايت كابيتال» مقابل 1.7 مليار دولار.
وتفوق عرض «رين هاوس» على عروض أخرى مقدمة من قبل كل من «جي.بي مورغان» الاستثماري، ومجموعة «بلاكستون» الأميركية، وعملاق الاستثمار المباشر شركة «KKR» المتخصصة في إدارة الثروات الخاصة.
ونقلت تقارير عن مصدر تابع لـ«رين هاوس» قوله «لقد تنافست (رين هاوس) مع عدد من اللاعبين الكبار جداً وقدمت ببساطة أفضل البنود»، موضحاً أن قيمة العطاء الذي قدمته الوحدة كان أقل من أحد العروض المنافسة الأخرى، لكنه قدّم بنوداً ومندرجات أفضل.
ووفقاً للمصدر، فإن شروط وأحكام اتفاقية الصفقة تنص على بقاء أعضاء الإدارة الحالية للشركة في مناصبهم، بمن فيهم رئيسها التنفيذي آندي هابل، مشيراً إلى أن التقييم الأصلي للشركة قبل بيعها كان يتأرجح بين 1.6 و1.7 مليار دولار.
وفي حين كان المستشار المالي لوحدة «رين هاوس» في هذه الصفقة هي مجموعة «جيفريز آند ماكواري كابيتال» ومستشارها القانوني هو «سلوتر آند ماي»، فإن مستشار شركة «أركلايت» كان شركة «فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق