غير مصنف

الكويت تسيّر قافلة مساعدات غذائية إلى محافظة الحديدة اليمنية

سيّرت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قافلة مساعدات غذائية برية مكونة من 14 شاحنة تحمل عشرة آلاف سلة غذائية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظة الحديدة اليمنية.

وستتوزع المساعدات التي انطلقت، اليوم الخميس، من المقر الدائم لمركز «الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية» شمال مدينة الرياض على خمسة آلاف أسرة محتاجة بواقع سلتين لكل اسرة وذلك في إطار عمل مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن.

وقال نائب سفير الكويت في المملكة العربية السعودية المستشار سعود الحربي في تصريح صحافي على هامش الانطلاقة، إن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لتحفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق والوقوف الى جانبه وهي القافلة الاولى ولن تكون الاخيرة والتي سيتم توزيعها في محافطة الحديدة.

وأكد «ان الكويت تشعر بأن هذا العمل واجب لمساعدة الشعب اليمني الشقيق»، معربا عن الامل في ان تتحسن ظروف الشعب اليمني والاوضاع الامنية هناك.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي في تصريح مماثل، ان هذه القافلة هي جزء من المساعدات من الكويت حكومة وشعبا للشعب اليمني الشقيق، مؤكدا ان الجمعية استمرت في تقديم المساعدات منذ بداية الأزمة منذ ثلاث سنوات.

واضاف ان هذا التعاون مع مركز الملك سلمان الانساني يأتي من اجتماع المكتب التنسيقي الخليجي الشهري، حيث نناقش خلاله التنسيق لسد الحاجات إما غذائية او اغاثية او حاجات طبية حيث ستتوجه هذه القافلة الى محافظة (الحديدة) كما تم مع العديد من المحافظات اليمنية.

وشدد الحساوي على ان هذا العطاء يأتي من منطلق انساني تتصف به الكويت لمعاونة الشعب اليمني الشقيق الذي تربطنا معه روابط كثيرة، مؤكدا استمرار العطاء الكويتي حتى انقشاع الغمة عن الشعب اليمني الشقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق