محليات

الكويت تدين في جلسة لمجلس الامن الهجمات الصاروخية على السعودية

دان مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي التصعيد الخطير الذي شهدته المملكة العربية السعودية يوم امس والمتمثل في الهجمات الصاروخية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه من قبل جماعة الحوثي والتي استهدفت عدة مدن سعودية.
جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت في جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة حول الحالة في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية اليوم.
وقال العتيبي “لقد جرت العادة بأننا في بند الحالة في الشرق الأوسط ان نركز مداخلتنا على القضية الفلسطينية لكن هذه المرة لا بد لي أن أشير الى انه تم إطلاق تلك الصواريخ بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية والمأهولة بالسكان”.
واضاف انه قد تم إعتراض تلك الصواريخ من قبل قوات الدفاع الجوي في المملكة الا أن تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية اسفر عن وفاة شخص واصابة اخرين بجروح بالاضافة الى وقوع أضرار مادية في الممتلكات.
وشدد العتيبي على ان دولة الكويت “تدين وتستنكر وبأشد العبارات تلك الهجمات الصاروخية على المملكة العربية السعودية والتي تعبر بدون أدنى شك عن إنتهاك الحوثيين للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الدائر في اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه”.
واكد اهمية ان يكون لمجلس الأمن “موقف موحد وواضح لوضع حد لإستمرار تلك الهجمات التي تهدد السلم والأمن الإقليمي حيث تؤكد دولة الكويت وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وإستقرارها”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق