محليات

الكويتيون.. الرابع في السعادة عربيًا

حلّت الكويت في المركز الرابع عربيا والـ 45 عالميا في قائمة الدول الأكثر سعادة ، فيما جاءت الامارات العربية المتحدة في المرتبة الاولى عربيا والـ 20 عالميا واصطفت قطر والسعودية في الترتيبين الثاني والثالث عربيا والـ32 و33 عالميا على التوالي.
وتصدرت فنلندا بحسب تقرير يبحث في مؤشرات جودة الحياة التي تشمل الثراء والعمر المتوقع والفساد والحرية وغيرها من العوامل. وأدرج التقرير العالمي للسعادة الصادرعن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، النرويج والدنمارك وأيسلندا وسويسرا في قائمة الخمس الأوائل ، وجرى تصنيف ألمانيا في المرتبة الخامسة عشرة فيما تراجعت الولايات المتحدة الاميركية الى المركز الـ 18 رغم ازدياد ثرائها. اما أكثر الدول تعاسة فهي بوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وتنزانيا واليمن التي تذيلت القائمة في المرتبة الـ 152.
وشملت القائمة بعض الدول العربية مثل ليبيا (70) وتونس (111) والعراق (117) ومصر (122) وسورية (150) واحتلت ايران المركز 106.
يشار الى ان التقرير صنف 156 دولة وفقا للدرجات التي سجلتها عند تقييم عدد من المعايير من بينها نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي والرعاية الاجتماعية ومتوسط الاعمار والحريات الاجتماعية وغياب الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق