محليات

«الكهرباء»: نظام جديد لإعداد الفواتير

ضمن خططها لتطوير قطاع شؤون المستهلكين خلال الفترة المقبلة استعداداً لبدء تطبيق نظام العدادات الذكية، أعلنت مصادر مطلعة في الوزارة عن قرب الانتهاء من أعمال العقد الخاص بتوريد وتركيب وصيانة نظام جديد لإعداد الفواتير.
وأوضحت أن النظام الجديد يتضمن أجهزة وبرامج، وأنظمة خدمة العملاء من مركز الخدمة الهاتفية في الوزارة لنظام الفواتير الجديدة SAP.
وأشارت إلى أن الهدف من النظام الآلي لشؤون المستهلكين عدم السماح بتعديل التقارير لمنع تضارب البيانات الصادرة من النظام والتنسيق بين قسمي شؤون المستهلكين والحسابات، وتسجيل الافراديات والإجماليات للتقارير المالية بنظام واحد تحريا للدقة.
وذكرت أنه يسهل كذلك اقفال السنة المالية على النظام الآلي لشؤون المستهلكين في 31 مارس من كل عام لمنع تداخل نتائج التقارير السنوية، مؤكدة حرص الوزارة على توافق النظام الآلي لشؤون المستهلكين مع النظام المحاسبي المستخدم في قيد وتسجيل العمليات المالية والمحاسبية.

مكافآت وبدلات
في سياق متصل، تنسّق الوزارة مع ديوان الخدمة المدنية لإقرار مكافآت المستوى الوظيفي والمكافآت التشجيعية وبدل طبيعة العمل للعاملين في إدارات التطوير الإداري والتدريب والأمن والسلامة والمخازن من خلال المكاتبات المتبادلة.
وقالت مصادر في الوزارة إن هناك حرصاً شديداً على عدم صرف البدل لغير مستحقيه وأن يتم وفقاً لقوانين ديوان الخدمة المدنية المنظمة لهذا الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق