رياضية

القادسية يبدأ بالفحيحيل.. والشباب يستضيف النصر اليوم

تعود فرق دوري stc للدرجة الممتازة للمنافسة مرة أخرى ضمن مباريات الجولة الأولى التي انطلقت أمس، وتقام اليوم مباراتان تجمع الأولى الشباب مع النصر على ملعب الأول بمدينة الأحمدي، وفي الثانية يبدأ القادسية المرشح للبطولة أولى مبارياته مع الفحيحيل على ملعب محمد الحمد بعد أيام من خسارته نهائي كأس سمو ولي العهد أمام الكويت.

في المباراة الأولى فإن الفريقين استحقا التأهل لدوري الأضواء، وخصوصا النصر الذي قدم واحدا من أفضل المواسم في تاريخه وشارك القادسية الصدارة بقيادة مدربه الوطني أحمد عبدالكريم، بعدما زج بمجموعة متجانسة من اللاعبين أحسنت في أدوارها.

ويدخل «العنابي» اختبارا أصعب في الدوري الممتاز، وعليه أن يثبت أن تألقه في دوري التصنيف ليس طفرة مؤقتة، أما الشباب فقد نجح في التأهل للممتاز بعد عثرات لكنه تدارك نفسه وبقي في المركز الثامن ويسعى إلى إثبات جدارته بين الفرق المرشحة.

غيابات الأصفر

ويبدأ القادسية مشواره الأول في الدوري للدخول منافسا على اللقب، لكنه يحتاج من مدربه الاسباني بابلو فرانكو الى تعديلات في صفوفه، وخصوصا في خط الدفاع واستبعاد العناصر التي لم تعد قادرة على العطاء، ويغيب عن الأصفر اليوم اثنان من افضل لاعبيه في خط الوسط وهما أحمد الظفيري ورضا هاني للإيقاف بسبب تداعيات نهائي كأس ولي العهد.

وعلى الإدارة القدساوية دعم صفوفها بلاعبين أجانب على مستوى عال من الكفاءة بعدما تبين عدم الاستفادة من لاعبيه المحترفين باستثناء عدي الصيفي.

أما الفحيحيل فيسعى بإشراف مدربه الوطني ظاهر العدواني إلى إثبات جدارته في الدوري الممتاز ويغيب عنه اليوم لاعبه علي عتيق للإصابة.

الأبيض والأخضر غداً

وفي مباراتي الغد، فإن الأنظار ستتجه صوب المواجهة التي ستجمع حامل اللقب الكويت مع العربي لخطف أول 3 نقاط في البطولة نحو المنافسة على مراكز الصدارة، ويعيش الأبيض في حالة معنوية جيدة بعدما حقق بطولتين في الموسم الحالي وهما كأس السوبر وكأس سمو ولي العهد، وبات مرشحا قويا للمحافظة على لقبه.

ويسعى الأخضر أيضا للقب بعد غياب طويل وقام بالتعاقد مع لاعبين جدد مثل عدي الدباغ بإشراف مدربه الكرواتي انتي ميشا.

وفي لقاء كاظمة والسالمية فإن حظوظهما متساوية لتحقيق الفوز، فالبرتقالي أصبحت لديه قاعدة متينة من اللاعبين وتم ضم 5 لاعبين منهم للمنتخب الأول، كذلك السالمية عليه أن ينافس على اللقب ولا يكتفي بالوصافة أو المركز الثالث كما كان عليه في المواسم السابقة. وكان السماوي بإشراف مدربه محمد المشعان قد قدم مستويات متميزة في دوري التصنيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق