محليات

الفريق الركن الخضر: بحثنا كيفية الوصول لأقصى درجات التعاون بين الكويت والسودان

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر اليوم الأحد أنه ناقش في العاصمة السودانية كافة محاور التعاون المشتركة بهدف الوصول الى أقصى درجات التعاون الشامل بين الكويت والسودان.
وقال الخضر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته الكلية الحربية السودانية لتخريج عدد من طلبتها منهم 135 طالبا كويتيا إن زيارته للسودان تأتي بدعوة من نظيره السوداني الفريق أول ركن عماد الدين عدوي للمشاركة في حفل التخريج.
واضاف “لقد حرصت على حضور هذه المناسبة من منطلق حرص دولة الكويت على توطيد العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة وان وجودنا بين اخواننا في السودان سيسهم في تقوية الروابط الثنائية المتميزة وتعزيز التعاون البناء”.
ولفت إلى أنه جرى خلال الزيارة الاتفاق على التنسيق المشترك للتعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة في سبيل استعادة الأمن والاستقرار.
واحتفلت الكلية الحربية السودانية بالتخريج اليوم الأحد بحضور الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس الاركان العامة للجيش الكويتي والوفد المرافق له.
وتم تخريج 657 طالبا من دول السودان والكويت واليمن وتشاد والنيجر وموريتانيا والصومال وجيبوتي.
وقال وزير الدفاع السوداني الفريق اول ركن عوض ابنعوف ان السودان يقوم بأدوار ايجابية تجاه الامن والاستقرار في المنطقة متمنيا ان يقوم المتخرجون الجدد بدورهم بمهمات ايجابية لحماية أوطانهم ومواجهة المخاطر الاقليمية.
وحضر الحفل الذي اقيم في مقر الكلية شمالي مدينة (ام درمان) وزير الدفاع السوداني عوض ابنعوف وسفير دولة الكويت لدى السودان بسام محمد القبندي واعضاء السفارة الكويتية ونحو 700 من اسر الطلاب الكويتيين اضافة الى عدد من كبار قادة الجيش السوداني وعدد من السفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية في الخرطوم.
ونال الطالب حمد مطر مطلق الرشيدي المركز الاول على الدفعة الخاصة بالطلبة الكويتيين وتم منحه وسام التفوق.
بدورهم أبدى افراد أسر المتخرجين الكويتيين سعادتهم بتخرج ابنائهم حيث قال ناصر عبدالله العجمي والد احد المتخرجين انهم يشعرون بالفخر لتخريج ابنائهم من واحدة من اعرق الكليات العسكرية.
في السياق نفسه اعتبر بدر العتيبي والد احد المتخرجين ان هذه المناسبة تاريخية بالنسبة لهم مضيفا ان الطلبة الكويتيين اثبتوا جدراتهم وتشريفهم للكويت.
وكان الفريق الخضر وصل الى الخرطوم امس السبت في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس الاركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية الفريق اول مهندس ركن عماد الدين مصصطفى عدوي اجرى خلالها لقاءات مع وزير الدفاع السوداني ورئيس الاركان وزار عددا من المؤسسات العسكرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق