محليات

الفريق الدوسري يفتتح «خدمة المواطن» بمدينة صباح الأحمد: مستمرون في مواكبة التوسع العمراني

افتتح وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين مركز خدمة المواطن بمدينة صباح الأحمد محافظة الأحمدي.
واستهل الفريق الدوسري جولته بتفقد أرجاء المبنى ومنشآته، واستمع من مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب سويدان إلى شرح عن المبنى وما يحتويه من أقسام وتجهيزات وتقنية لتسهيل إجراءات المراجعين.

وأكد الدوسري أن المشاريع التنموية لوزارة الداخلية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات ذات العلاقة بالجمهور والعمل على راحة المراجعين من خلال الوصول إليهم في أماكن تجمعاتهم، مشيراً بذلك إلى أن هناك خطة طموحة لافتتاح المزيد من المراكز في المناطق المستحدثة حتى يتحقق الهدف المنشود وتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وأوضح أن تلك المراكز تقدم مجموعة من الخدمات في مكان واحد بحيث يمكن للمراجعين انجاز معاملاتهم بما يوفر الجهد والوقت من خلال الموظف الشامل.

وأعرب الدوسري عن سعادته بافتتاح مركز (خدمة المواطن) بمدينة صباح الأحمد، متوجهاً بالشكر لكل من ساهم في هذا العمل المتميز، مؤكداً أن وزارة الداخلية مستمرة في افتتاح العديد من هذه المراكز لتوفير الخدمات للمواطنين وتسهيل أمورهم في كافة المناطق، موضحاً أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات في مجـالات المرور وشؤون الإقامة والجنسية بالإضافة إلى الأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام والجنسية والجوازات وبلاغات التغيب ووزارة العدل والبطاقة المدنية.

وأوضح أن الهدف من افتتاح مركز خدمة المواطن هو استيعاب أعداد كبيرة من المراجعين وذلك لتقديم خدماته لأهالي محافظة الأحمدي، مبرزاً أن المستقبل سيشهد إنجازات عديدة أيضاً في هذا المجال.
من جانبه أوضح الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح أن فكرة إنشاء المراكز كانت من الأفكار المميزة التي واكبت الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لمصالح المواطنين وجاءت للتخفيف والحد من مشقة توجههم إلى الإدارات البعيدة عن مناطق سكنهم ضمن جهود الوزارة بالقضاء على المركزية وتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات داخل الأجهزة ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور.

وأكد الدور الكبير الذي تقوم به هذه المراكز في التخفيف عن الإدارات المختصة بالخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى استفادة المواطنين من التسهيلات التي تمنحها.
وأضاف أن كل مركز جديد يتم افتتاحه يضيف خدمة مميزة إلى منظومة الوزارة التي تهتم بالمواطنين وتسعى إلى إنهاء ما يحتاجونه من إجراءات في أمور شئون الإقامة والمرور والجنسية والجوازات والأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام ووزارة العدل والبطاقة المدنية وتمنى افتتاح المزيد من هذه المراكز في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق