برلمانيات

أبل: تخصيص جزء من مساهمات «السيادية» للطاقة البديلة

أعلن عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل عبدالله أبل، أن لجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة المنبثقة عن الاتحاد البرلماني الدولي استأنفت اليوم، مناقشاتها لمشروع القرار بشأن الطاقة البديلة والذي جرى مناقشته سابقا في اللجنة التنفيذية بسانت بطرسبورغ وحضرتها الكويت لكونها ممثلة للمجموعة العربية.
وأضاف أبل في تصريح للصحافيين «أن اللجنة بدأت بتجميع الملاحظات والتعديلات المقترحة على مشروع القرار من الدول الأعضاء، وكانت لنا مداخلة في هذا الشأن، وتقدمت باقتراح يحث البرلمانيين على حض حكوماتهم على المساهمة من خلال صناديقها السيادية في الاستثمار في الشركات والمشاريع المتعلقة بالطاقة البديلة».
وأشار إلى أنه تقدم باقتراح ثاني يدعو فيه البرلمانيين إلى حث حكوماتهم على تحويل جزء من الميزانيات المخصصة للتسليح والدفاع في دولهم إلى بند خاص بمشاريع التنمية المستدامة وخاصة المتعلقة بالبحث والتطوير في مجال الطاقة البديلة.
وبين أبل «كانت هناك ملاحظات من بعض الدول، وشخصياً سأتقدم بها كاقتراحات برغبة إلى البرلمان الكويتي فور عودتي إلى الوطن، واتمنى أن تلقى هذه الاقتراحات بالقبول وأن ندفع باتجاه التركيز على مشاريع الطاقة البديلة والاستفادة منها في دولة الكويت، وأتمنى أن يتم اعتماد مشروع القرار وعرضه على الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي تمهيداً لإقراره».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق