برلمانيات

الغانم: نعيش في فترة حرجة.. وهناك تحديات جسام تواجهنا

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، والوفد البرلماني المرافق له، اليوم الثلاثاء، مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال السيد أحمد.
وقال الغانم في تصريح صحفي عقب المباحثات التي عقدت بمقر مجلس النواب المصري، «إن لقائي مع رئيس مجلس النواب المصري اتسم بالحميمية، ونحن نعتبره أخًا وصديقًا حميمًا لمجلس الأمة الكويتي ولدولة الكويت بشكل عام، وهو يعرف مكانته وتقديره بنفوس الكويتيين، خاصة أنه قضى أكثر من 18 عامًا في الكويت لذلك نعتبره مصريًّا وكويتيًّا في نفس الوقت».
وأضاف الغانم «أن المباحثات بين مجلسي الأمة الكويتي والنواب المصري، كانت إيجابية ومثمرة وتجسد حقيقة مؤكدة لا تحتاج إلى تأكيد ألا وهي عمق وأصالة وتاريخية وخصوصية العلاقة بين الشعبين الكويتي والمصري، لذلك من هذا التاريخ المليء بالمواقف المشتركة بين الشعبين الصديقين وعلى كافة المستويات نعتبره قاعدة وركيزة أساسية لبحث التنسيق المستقبلي كافة التحديات التي تواجهنا».
وقال الغانم «لا يخفي على الجميع إننا نعيش في فترة حرجة وصعبة، وهناك تحديات جسام تواجهنا، ونحن كبرلمانيين إن كان قدرنا أن نكون في هذه المواقع خلال هذه الفترة الحرجة فيجب أن نبذل كافة الأسباب لتخطي هذه التحديات والتوفيق من الله سبحانه وتعالى».
وأشار الغانم إلى «أن المباحثات اليوم هي امتداد للتنسيق عالي المستوى بين البرلمانين المصري والكويتي، وتم الاتفاق على العديد من الأمور سواء على مستوى العلاقات الثنائية وتفعيل بعض الأمور التي تصب في صالح الشعبين الشقيقين، أو على مستوى التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية».
وأعرب عن اعتزازه بتمثيل مجلس النواب المصري للمجموعة الجيوالسياسية العربية قائلًا «إننا نفتخر بباكورة نجاحات رئيس مجلس النواب المصري، والذي تمثل بنجاح الدول العربية بفوز البند الطارئ المقدم من المجموعة الجيوالسياسية العربية في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الأخير، وكان فيما يخص قضية الروهينغا، وهذا الأمر يحدث أول مرة منذ إنشاء الاتحاد البرلماني الدولي ولا شك أن حكمة وحنكة الدكتور علي عبد العال كان لها أكبر الأثر في تحقيق هذا النجاح والإنجاز».
وأوضح الغانم «أمامنا تحديات أخرى وسنقوم بدورنا بكل موضوع في المحافل الدولية تجاه قضايا الأمة الرئيسية، وأيضًا مستمرون في تنمية العلاقة بين الشعبين الشقيقين وتفعيل العلاقة المتميزة والخاصة بين البرلمانين الشقيقين».
وحضر اللقاء النواب راكان النصف، وعلي الدقباسي، وناصر الدوسري، وعبد الوهاب البابطين، وسفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد صالح الذويخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق