برلمانيات

الغانم: نتعامل مع سمو الأمير باعتباره أصلا استراتيجيا

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن الكويتيين لا يتعاملون مع سمو أمير البلاد كونه رأسا للدولة وأبا للسلطات فقط ، بل باعتباره ” جذرا سياسيا وأصلا استراتيجيا للكويت ” .

وأضاف الغانم في بيان صحافي بمناسبة الذكرى الـ١٢ لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله وعاه- مقاليد الحكم في البلاد ” الأمم الحية تحتفي برموزها وتقدرهم وتبجلهم انطلاقا من حقيقة أن بعض القامات الوطنية تتكئ على مخزون ضخم من التجربة والحنكة والحكمة وفطرة الحكم الرشيد ، وهذا ما ينطبق على مسيرة سموه الحافلة بالتجارب وما تخمضت عنه من تراكم الخبرات وحدس اتخاذ القرارات المصيرية في وقت يكون فيه الغموض الاستراتيجي سيد الموقف “.

وقال الغانم ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، والشكر والعرفان والامتنان لسمو الأمير واجب واستحقاق هنا ، نظير ما قدمه ويقدمه لبلده وشعبه “.

وأكد الغانم “واجب علينا أن نعين سموه ونؤازره خاصة عند مفترقات الطرق السياسية التي تخوضها المنطقة خليجيا وعربيا ، والعون يتمثل هنا في تفهم أولويات الوطن ومصالحه العليا خاصة على مستوى أمن الكويت الاستراتيجي ” .

واختتم الغانم بيانه قائلا ” نسأل الله جلت قدرته أن يسبغ على سمو أمير البلاد نعمة الصحة والعافية وأن يسدد خطاه في رحلته الطويلة والمنهكة في العمل على حفظ مصالح الوطن والمواطنين ، إنه سميع مجيب”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق