برلمانيات

الغانم: سأدعو الى جلسة خاصة في 25 يونيو لمناقشة البنود التي كان مقررا مناقشتها اليوم

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم لعدم اكتمال النصاب اللازم لعقدها على أن تعقد الجلسة الخاصة المقبلة في 25 يونيو المقبل.

وقال الغانم في كلمة له عقب رفع الجلسة “سأدعو إلى جلسة خاصة يوم الاثنين الموافق 25 يونيو وسيدرج على جدول أعمالها البنود التي كان من المقرر مناقشتها في جلسة اليوم”.

وأوضح: إنني رفعت جلسة اليوم بعد أن انتظرت فترة زمنية، كما أنني سبق وأن أجلتها لمدة نصف ساعة وبعدها انتظرت الى أن يكتمل النصاب لكن لم يكتمل، لافتا الى أن الجلسات الثلاث السابقة خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت طويلة ومرهقة لأعضاء مجلس الأمة.

وأضاف: إن هذه الجلسة كانت خاصة حيث احتجنا الى 33 عضوا لاكتمال النصاب لكن ذلك لم يتحقق، مبينا أنني سأدعو بعد عيد الفطر السعيد الى عقد هذه الجلسة بالبنود ذاتها وبالتالي فإن البرنامج لن يتغير ولن يتأثر.

وتابع: سأدعو لجلسة 25 من شهر يونيو المقبل قبل الجلسة العادية والتي ستعقد في تاريخ 26 و27 يونيو ومن ثم فض دور الانعقاد في 28 من الشهر نفسه.

وحول طلب عقد جلسة خاصة من قبل عدد من النواب، قال: هناك طلب سنطلع عليه ونتعامل معه وفق الإجراءات اللائحية.

وكان من المقرر أن ينظر مجلس الأمة في جلسة خاصة اليوم في مشروعي قانوني الصحة النفسية ورعاية المريض النفسي وإنشاء الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات واقتراح تعديل قانون إصدار الشركات إضافة إلى الميزانيات والحسابات الختامية لعدد من الجهات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق