خارجية

«العدالة والتنمية»و«الحركة القومية» يتجهان للتحالف

يبدو ان التقارب بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحزب الحركة القومية سيترجم عمليا في انتخابات الرئاسة التي ستشهدها البلاد في 2019.
وفي هذا الاطار، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع دولت بهتشيلي زعيم حزب الحركة القومية المعارض، امس إمكانية التحالف والتعاون لتثبيت النظام الرئاسي والانتخابات المقبلة، وذلك في لقاء جمعهما في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، واستمر لمدة نصف ساعة، ولم تعقبه أي تصريحات صحافية.
وكان زعيم الحركة القومية، قد أعلن الاثنين، دعمه أردوغان، في حال ترشحه للرئاسة في انتخابات العام المقبل، مؤكدا استعداد حزبه لبحث مسألة تشكيل تحالف أو الرؤية السياسية المستقبلية للحزبين.
وشدّد بهتشيلي، على أنّ حزبه لن يقدم أي مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية. والثلاثاء، قال أردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: «أشكر بهتشيلي على التصريحات التي أطلقها بالأمس، وأرى أنها مهمة جدّاً، أشكر بهتشيلي باسمي وباسم حزبي والأمة على قرار الدعم الذي اتخذه بالأمس»، واصفاً موقف بهتشيلي بـ«الوطني والقومي». وذكر الرئيس اردوغان «إن شاء الله سنتحالف مع الحركة القومية، ويجب أن نسرع من هذه الوتيرة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق