اقتصاد

العملات الرقمية تضيف 50 مليار دولار في 4 أيام

ارتفعت «بيتكوين» أعلى 9 آلاف دولار مجددًا بعد جلسة متذبذبة الأربعاء الماضي تخلت خلالها عن أعلى مستوى في 7 أيام، ومع ذلك بلغت مكاسبها %20 تقريبًا منذ الأحد الماضي عندما لامست 7.3 الاف دولار.
وخلال تعاملات صباح امس، ارتفعت «بيتكوين» بنسبة %1.50 إلى 9031 دولارا، لكنها تظل دون أعلى مستوياتها في أسبوع الذي بلغته أمس بتجاوزها 9150 دولارا.
وزادت «إثريوم» بنسبة %1.75 إلى 571 دولارا، وارتفعت «بيتكوين كاش» بنسبة %1.95 إلى 1051 دولارا، فيما استقرت «الريبل» عند 69 سنتا من دون تغير.
وعلى مستوى السوق بأكملها، بلغت القيمة الإجمالية للعملات الرقمية 350 مليار دولار، بارتفاع قدره نحو 50 مليار دولار منذ بداية هذا الأسبوع.
الى ذلك، توقع الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر» ومقدم خدمات الدفع «سكوير» جاك دورسي سيطرة «بيتكوين» على مكانة الدولار المهيمنة في القطاع المالي العالمي لتصبح عملة الدفع الرئيسية.
وأضاف «دورسي» – وهو مستثمر شهير في العملات الرقمية: ان هذا التحول قد يحدث خلال عشر سنوات وربما أقل، مضيفًا: سيكون للعالم في النهاية عملة موحدة، وسيكون للإنترنت أيضًا عملته الموحدة، وأنا شخصيًا أعتقد أنها ستكون «بيتكوين».
ورغم إقراره بأن العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية، تواجه مشاكل في الوقت الحالي، لكن «دورسي» يرى أن هناك حلولا جديدة مقبلة ستحد من العقبات في طريقها خاصة مع تزايد إقبال الناس عليها.
قال نائب رئيس قطاع الإعلانات والتجارة في «غوغل» سريدهار راماسوامي إن الشركة تبحث إمكانية دمج تكنولوجيا «بلوك شين» ولكنها لم تعلن الأمر رسميا.
وأضاف: ان الأمر لا يزال قيد البحث، لذا لا يوجد أي شيء محدد بشكل قاطع، مشيرا إلى تطبيقات «بلوك شين» الخاصة بتحويل الأموال فضلاً عن قدرتها الهائلة في تسجيل البيانات.
ولفت إلى أن الوقت لا يزال مبكرا للغاية قبل أن تتحول إلى خدمات، وتعد «ألفابت» واحدة من أكثر المستثمرين نشاطا في شركات تطور «بلوك شين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق