محليات

العراق يدعو لمتابعة “الأموال الممنوحة له” في مؤتمر الكويت

دعا الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق اليوم الاثنين ممثلي البعثات الدبلوماسية ببلاده الى متابعة تنفيذ الالتزامات التي اعلنت عنها دولهم في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
جاء ذلك في بيان صدر على هامش اجتماع عقده العلاق مع ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي واكد فيه اهمية متابعة نتائج ومخرجات المؤتمر والتعامل مع القروض والمنح والفرص الاستثمارية وفقا للأطر التي وضعها العراق بالتعاون مع البنك الدولي.
واكد العلاق اهمية التزام الاطراف بسقوف زمنية لجدولة العمل بحسب اولويات الحكومة العراقية في المرحلة الحالية المنصبة على الاستقرار والبدء بالاستثمار في المجالات المختلفة في المحافظات كافة.
واستعرض في الاجتماع بيانات اعدها البنك الدولي بشأن تفصيل الاموال التي تلتزم الدول بتشغيلها في العراق وتتضمن مجالات الانفاق حسب اهتمام الدول المشاركة وقنوات ادارتها.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد ان المؤتمر الدولي لاعادة إعمار العراق الذي استضافته الكويت الاسبوع الماضي حقق نجاحا باهرا وان حكومته لم تكن تتوقع ان تحصل على هذا الحجم من الدعم المالي متعهدا باتخاذ اجراءات “فوق العادة” لضمان وصول الاموال الى هدفها.
وبلغت قيمة التعهدات التي اطلقت في المؤتمر حوالي 30 مليار دولار مقدمة من الدول والجهات المانحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق