محليات

وفد فيلبيني يصل الكويت.. اليوم

يصل وفد فيلبيني إلى الكويت اليوم لإجراء محادثات حول عدد من المطالبات المتعلقة بتحسين أوضاع العمالة الفيلبينية في البلاد.
وأعلن وزير العمل الفيلبيني سلفستر بيلو، أن أحد مساعديه سيترأس الوفد وأن قائمة المطالب تشمل السماح للعمال الفيلبينيين بالاحتفاظ بهواتفهم وجوازات سفرهم.
وقال وكيل وزارة العمل الفيلبينية سيرياكو لاجونزاد “سنتوجه للكويت والسعودية ثم قطر لضمان حصول العمال الفيلبينيين في الخارج على حماية كافية ” .
وبين أن الرئيس الفلبيني دوتيرتي أمر بالتأكد من أن الجوازات الخاصة بالعمالة الفيلبينية موجودة لدى السفارة الفيلبينية في الكويت، مشيراً إلى أن الرئيس الفيلبيني أكد رغبته في أن تحتفظ العمالة الفيلبينية بهواتفها لتتمكن من طلب المساعدة في حال الإساءة لها.
من جانبه قال الوكيل في وزارة العمل كلارو أريلانو نأمل ان نتمكن من وضع الصيغة النهائية لمذكرة الاتفاق مع الحكومة الكويتية خلال الأسبوع الأول أو الثاني من مارس، لتقوم الحكومتان بتوقيعه.
ونقلت وسائل الإعلام الفيلبينية هجوم وكيل وزارة الخارجية إيرنستو أبيلا على نظام الكفالة الذي وصفه بالقول بأن الكفيل يصبح مالك العمالة المنزلية، في الحقيقة إنها عبودية. العمالة المنزلية تعمل في ظروف عمل عبودية مثل المنع من الإجازات والطعام والنوم لساعتين أو أربع فقط وإساءة المعاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق