برلمانيات

العدساني: الاعتراف بالهيئات المنحلة يعني الاستجواب

طالب النائب رياض العدساني بضرورة دراسة البديل الاستراتيجي بتأن، مشيرا إلى وجود وظائف حساسة وبعضها لها خصوصيتها.
وأكد العدساني أهمية دراسة البديل من كل النواحي الإيجابية والسلبية وتحقيق المساواة والعدالة وفق ما نص عليه الدستور، كما جدد رفضه الاعتراف بالاتحادات الرياضية المنحلة، مهددا بالاستجواب في حال عودتها.
وشدد العدساني في حوار مفتوح مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على تأييده تعديل الدوائر الانتخابية بزيادة الاصوات، معتبرا أن الصوت الواحد عزز العائلية والطائفية والقبلية.
وأوضح أن هذه السلبيات وغيرها قد تكون موجودة سابقا، لكنها كانت بنسبة أقل مما عليه الوضع الآن.
وردا عل سؤال حول توقعاته بشأن حل مجلس الأمة، قال العدساني: ما عندي علم وصعب التخمين، وإذا تم حل المجلس بالنسبة لي عادي جدا، وأحرص كل الحرص على تأدية واجبي.
وبشأن موقفه من استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك المقدم من النائبين شعيب المويزري، ومحمد المطير، قال العدساني: قدمت 4 استجوابات لرئيس الحكومة، ولكن هذا لا يمنع ان أسمع المرافعة.
وأضاف: لا أؤيد سياسة رئيس مجلس الوزراء مع احترامي له، والأصل أن يحقق الرقابة الذاتية والإشراف والتنسيق مع الوزارات المختلفة، وهذا ما نص عليه الدستور.
وجدد العدساني عزمه استجواب وزير الشباب محمد الجبري اذا رجعت الاتحادات المنحلة، مبررا ذلك بأن الاتحادات تم حلها من الجمعية العمومية.
وقال إنه سيتقدم باستجواب كذلك في حال تم الاعتراف الرسمي بالهيئات واللجان المنحلة كون الحكومة استندت في قرار الحل إلى مخالفات مالية وإدارية والتراجع من الحكومة إدانة لها.
وأوضح العدساني أنه قدم ملفات إلى وزير المالية نايف الحجرف عن أمور إدارية ومالية في الإدارة العامة للجمارك في شهر يونيو الماضي، وجار التحقق من الموضوع ومتابعته.

الجامعة الجديدة
وذكر العدساني أن بعض كليات الجامعة الجديدة تم انجازها، وبعضها انجز جزء منها بنسبة 50 % وجار تنفيذ الأعمال، وكذلك مواقف السيارات الجهة الغربية والملاجئ.
وأشار إلى أن نسبة إنجاز أعمال الجهة الشرقية بلغ 99 %، بالإضافة إلى نسبة إنجاز الطرق والكهرباء والبنية التحتية 52 % ومبنى الخدمات.
وقال العدساني إن نسبة إنجاز مبنى الخدمات أكثر من 80 %، ولكن شبكة الاتصالات حسب علمي جار طرح المناقصة المتعلقة بها، وأتوقع سيتم طرحها عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق