محليات

«الطيران المدني»: خطة متكاملة لمواكبة الأجواء المفتوحة

أعلن مدير عام الطيران المدني م.يوسف الفوزان عن إستراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل الجوي، ومواكبة سياسة الأجواء المفتوحة.
وأشار خلال الحفل الذي أقامته اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران 2018 امس الأول إلى الاهتمام بقطاع النقل الجوي، تماشيا مع الإعلان عن رؤية الكويت 2035 وتحقيق الرغبة السامية في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.
وذكر أن حضور هذه الكوكبة من الأشقاء في سلطات الطيران المدني في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة والصديقة وحضور نخبة من شركات الطيران العالمية والشركات المقدمة لخدمات الطيران ما هو إلا دلالة واضحة على الاهتمام البالغ بالاطلاع على آخر المستجدات المتسارعة في صناعة الطيران المدني.

تطوير «الكويتية»
ومن جهته، قال رئيس مجلس «الخطوط الجوية الكويتية» سامي الرشيد إن مشاركة «الخطوط الجوية الكويتية» في معرض الكويت للطيران الأول تُعدّ إيماناً بمسؤوليتها تجاه دعم صناعة الطيران، وبالتالي دعم قطاع السياحة بالدولة كناقل وطني لها، مبيناً أن الكويت تحظى بمكانة كبيرة كمركز رئيسي إقليمي للطيران العام.
وأضاف ان إقامة معرض الكويت للطيران تسهم في توطيد التواصل بين رواد الصناعة والعملاء وتبادل المعرفة والخبرات، وكذلك تطوير الأعمال والفرص التي تعود بالنفع على المستخدم النهائي، وعلى الصناعة ككل.
وأشار الرشيد إلى أن «الخطوط الجوية الكويتية» تعمل بنجاح في المنطقة منذ عقود، وتتميز بأحد أعلى مستويات الكفاءة والخبرة التشغيلية بين مثيلاتها من شركات الطيران في الخليج، كما نفتخر كشركة الخطوط الجوية الكويتية بأننا نوفر المزيد من الراحة والخيارات الملائمة للمسافرين من وإلى الكويت، معلناً عن استمرار خطط التحديث للناقل الوطني.

مبنى المطار
من جهته، أكد مدير مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي في شركة ليماك ريتشارد ميريدث الحرص على المشاركة في معرض الكويت للطيران لعرض الأعمال التي تقوم بها الشركة وخبراتها في تنفيذ مشاريع المطارات، لا سيما عمليات الشركة في العالم وسجل إنجازاتها الإنشائية بالمشاريع التي تم تنفيذها في وقت قياسي وقبل الموعد المحدد لها.
وأضاف في كلمته ان مبنى مطار الكويت الجديد الذي تقوم الشركة بتنفيذه سيكون ايقونة للكويت، حيث تسعى الشركة إلى أن يصبح من أوائل المطارات في العالم التي تحصل على شهادة القيادة الذهبية في الطاقة والتصميم البيئي لفئة مباني الركاب، فهو مبنى ضخم بمساحة تقارب سبعمئة ألف متر مربع، ومصمم بأعلى المواصفات العالمية.
وأكد ميريدث التزام «ليماك» إحداث فرق في كل مجتمع نخدمه، مشيرا إلى حرص الشركة على الانتهاء من مشروع المطار الجديد قبل الموعد المحدد له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق