محليات

*نزاهة* تحيل مسؤولاً رياضياً إلى النيابة

أحالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، في وقت سابق بلاغا ضد مسؤول في أحد الأندية الرياضية إلى النائب العام.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة الدكتور محمد بوزبر، في بيان صحافي، إن إحالة هذا البلاغ الذي يعد الأول من نوعه جاءت بسبب تعمد هذا المسؤول الرياضي في إعاقة عمل الهيئة والامتناع دون مبرر قانوني عن تزويدها بما تطلبه من بيانات ومعلومات. وأضاف ان الهيئة حققت وجمعت الاستدلالات في بلاغ مقدم إليها ضد بعض المسؤولين في هذا النادي وهي بصدد إحالة واقعة البلاغ الأصلي المقدم ضدهم ومن بينهم المسؤول المحال إلى النيابة بتهمة إعاقة عمل الهيئة.
واشار بوزبر إلى أن الهيئة «بعد تلقيها البلاغ المشار إليه وإعمال شؤونها وإجراءاتها فيه توافرت لديها الدلائل والشبهات الكافية على وقوع اعتداء على المال العام من قبل المبلغ ضدهم». وأكد أن الهيئة عاقدة العزم على التصدي بكل قوة لكل محاولات الوقوف أمام عملها أو إعاقته أو الامتناع عن تزويدها بما تطلبه من بيانات أو مستندات أو عدم التعاون مع موظفي الهيئة المخولين بأعمال الضبط.
وذكر أن الهيئة خاطبت في وقت سابق مجلس الوزراء للتنبيه على كل وزارات وإدارات الدولة ومؤسساتها بضرورة التعاون مع الهيئة وتلبية جميع متطلباتها المتعلقة بالتحري وجمع الاستدلالات وإجراء الضبطية القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق