برلمانيات

الطبطبائي: سنحاسب الرجل الأول في الحكومة

استغرب النائب عمر الطبطبائي الدعوات التي تطالب بتفريغ استجوابه لوزير النفط من محتواه عن طريق تشكيل لجان تحقيق، ومؤكدا في الوقت ذاته الحاجة إلى مثل تلك اللجان لمحاسبة القيادات النفطية، ولوح بمحاسبة الرجل الأول بالحكومة.
ونفى الطبطبائي صحة ما نشر في بعض الصحف عن انه في حال كان هناك استجواب وقُدم طلب تشكيل لجنة تحقيق، فان طلب طرح الثقة يسقط.
ورأى أن من المحزن أن البعض يريد وأد الاستجواب ومحاوره، مؤكدا عدم قبوله بذلك الأمر، فلننظر إلى التصويت على طلب طرح الثقة أولا، ومن ثم النظر في تشكيل لجنة تحقيق.
وقال الطبطبائي إن أحد أقارب الشخص الاول في شركة KNPC لديه شركة، وتأخذ مناقصات ويعمل فيها ابن هذا المسؤول، متسائلا أليس في ذلك تعارض مصالح، خاصة أن الإدارة لم تبلغ بذلك.

الأنابيب النفطية
وأشار إلى فشل الشركة الامنية للحراسة، وأن كلابها سقطت في اختبارات وزارة الداخلية، معتبرا أن هناك استهتارا في ادارة النفط مصدر الكويت الوحيد، كما أن هناك تسيبا في استخراج تراخيص الدخول والخروج.
وقال الطبطبائي إن هناك من يدافع دفاعا مستميتا عن وزير النفط، خاصة حول موضوع الأنابيب النفطية التي دارت حولها الشبهات.
وأكد الطبطبائي أن جميع المشاكل الموجودة ضمن محاور الاستجواب ما زالت قائمة، وأن الشركة تحاول التضليل، مضيفا: سنحاسب الرجل الاول بالحكومة، لأن أموال الناس والشعب والدولة ليست لعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق