خارجية

مصر : قوات الأمن تقتل 11 إرهابيًا

أعلنت قوات الأمن المصرية أمس، قتل 11 إرهابياً كانوا مختبئين في منطقة في الصحراء الغربية، متاخمة لمحافظة أسيوط جنوب القاهرة.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان أمس، بأن قواتها دهمت وكراً للعناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية في إحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق دشلوط – الفرافرة في الظهير الصحراوي الغربي (دشلوط قرية في مركز ديروط في محافظة أسيوط)، واتخاذهم من خور جبلي مأوى لهم بعيداً من الرصد الأمني، مشيرة الى أن تلك المنطقة جُهزت لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وأشار البيان إلى أنه بعد التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا تم دهم المنطقة فجر أمس وأثناء حصارها أطلقت العناصر الإرهابية النار باتجاه القوات، ما دفعها للتعامل مع مصدره، وبعد ذلك عُثر على جثامين 11 إرهابياً، كما عُثر في حوزتهم على 4 بنادق آلية وبندقية خرطوش وأخرى تشيكية الصنع و3 طبنجات و5 أحزمة ناسفة، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة ووسائل إعاشة وبعض الأوراق التنظيمية.

وأضافت الوزارة أن عملية الدهم أتت في إطار استمرار جهودها في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية إلى تنفيذ عمليات عدائية في البلاد.

وأوضحت أن قطاع الأمن الوطني تمكن بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بالقيام بالعديد من العمليات التمشيطية حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خصوصاً الواقعة في المناطق النائية في الوجه القبلي التي يسعون الى اتخاذها ملاذاً للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق