محليات

الصندوق الوطني يسلم شهادات الاعتماد لحاضنتي ارادا وكيوبتر

سلم مدير عام الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة عبدالله الجوعان، اليوم الأربعاء، شهادات الاعتماد لحاضنات الأعمال المعتمدة من قبل الصندوق الوطني وهي حاضنة الأعمال “ارادا ” وحاضنة الأعمال” كيوبتر” في مقر الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بيان إن حاضنات الأعمال تدعم المشروعات من مرحلة الفكرة الى مرحلة التنفيذ والتشغيل ومن ثم التطوير وتتركز حاضنات الاعمال بشكل أكبر في الجامعات والمؤسسات التعليمية، لافتة إلى أن هناك 3 حاضنات عامة معتمدة حاليا تقدم برامج احتضان متخصصة بالتكنولوجيا والزراعة.

وذكر أنه تم اعتماد أول حاضنة أعمال وهي حاضنة الأعمال كيوبيكال سيرفس في فبراير 2017، وحاضنة ارادا للأعمال في يناير 2018 من قبل مجلس إدارة الصندوق الوطني وكيوبتر في يونيو 2018، مبينة أن الصندوق يدرس حاليا ويقيم عددا من عروض الاحتضان المقدمة من قبل حاضنات الأعمال المعتمدة ليتم تنفيذ ما يتناسب واستراتيجيته.

وأوضح في بيانه ان “حاضنات الاعمال عبارة عن مساحات مرخصة للاحتضان المشروعات تقدم من خلال حزمة من الخدمات الادارية والفنية بشكل يعزز فرص نجاح المشروعات المحتضنة و تشمل هذه الخدمات توفير التدريب والارشاد لرواد الاعمال وتوفير المعدات المختصة وربط المشروعات المحتضنة مع شبكات بيئة العمال “.

وحضر التسليم ممثلا حاضنة ارادا للأعمال الشريكان المؤسسان طلال محمد العجيل ومحمد الرومي ومدير حاضنة “كيوبتر” للأعمال أنس العتيبي ومدير العلاقات العامة والتسويق أنور العتيبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق