فنيات

«حديث السندباد» تفتتح المهرجان العربي لمسرح الطفل

انطلقت يوم أمس الأول على خشبة مسرح الدسمة الدورة السادسة للمهرجان العربي لمسرح الطفل، وتخلله عرض مسرحية «حديث السندباد» من اخراج علي العلي، استوحت مضمونها من مجمل اعمال الفنان عبدالرحمن العقل، اذ تم اختيار اكثر المشاهد الراسخة والمحببة والاكثر تأثيرا في الطفل من اعمال مختلفة للفنان العقل، وجرى تقديمها بأسلوب الكولاج ودمج المشاهد.
وتناول العمل مشاهد من مسرحيات طفل معروفة، بينها «الف باء تاء»، «طرزان» و«جسوم ومشيري» وأعمال اخرى روعي فيها تقديم مجموعة من القيم والعبر التي يرسخها العمل الذي يتنقل في عالم المسرح السحري، الى ان ينهي تلك الرحلة بالمشهد الاخير من مسرحية «السندباد البحري»، واقيم على هامش حفل افتتاح المهرجان معرض فني مصاحب يعرض ما يهم الطفل وما يجذبه من كتب وعرض مسرح العرائس وورش للرسم والتدريب الفني.
وألقى الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، د. بدر الدويش، كلمة بين خلالها أن المهرجان أصبح من معالم الثقافة والفنون بدولة الكويت، وعلامة بارزة في خريطة المهرجانات المسرحية العربية، إلى جانب أنه مهرجان تبرز فيه الهوية العربية بشكل واضح بمشاركة فعالة من المبدعين العرب على مستوى العروض والورش المسرحية وفعاليات المعرض الفني المصاحب للمهرجان، والذي يشكل جزءا مهما في كل دورة.
بدوره، عبر شخصية الدورة الحالية للمهرجان الفنان عبدالرحمن العقل، في كلمة مماثلة، عن سعادته لاختياره شخصية المهرجان للدورة الحالية، مشيدا بالجهود الواضحة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، وبالدعم اللامحدود من وزير الاعلام محمد الجبري، ومشيرا إلى مسيرته الفنية وبشكل خاص ما قدمه للطفل من مسرحيات ومسلسلات وبرامج تخص الطفل، مستعرضا جزءا من مشواره الفني وما قدمه محليا وعربيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق