محليات

الصحة : ملتقى (الامراض الجلدية ال9) يرتقي بمستوى الاطباء

أكدت وزارة الصحة الكويتية ان الملتقى العلمي التاسع للامراض الجلدية لدى الاطفال الذي تنظمه بعد غد الثلاثاء يمثل فرصة حقيقة للارتقاء بمستوى الاطباء الكويتيين في هذا المجال.
وقال المنسق العام للملتقى الدكتور جاسم الشايجي في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الملتقى الذي ينظمه مجلس اقسام الامراض الجلدية والتناسلية بالوزارة يعتبر من اهم الملتقيات الجلدية المتخصصة بالمنطقة ويمثل فرصة لتبادل الخبرات مع الاطباء العالميين.
وأضاف الشايجي ان الملتقى يمثل فرصة للوقوف على احدث المستجدات العلمية في هذا المجال الدقيق اذ يتضمن برنامجا علميا يضم ندوات ومحاضرات وحلقات بحث متنوعة تبرز احدث ما توصل اليه العلم وآخر الاكتشافات العلمية في تشخيص وعلاج الامراض النادرة.
وأوضح ان الملتقى سيناقش العلاج البيولوجي في الصدفية وغيرها من الامراض الجلدية لافتا الى تخصيص جلسة لمناقشة احدث المستجدات في مجال حساسية الجلد عند الاطفال الذين “يمثلون نسبة 35 في المئة من مراجعي عيادات الجلدية بمستشفيات الوزارة”.
وذكر ان الملتقى الذي يستمر ثلاثة ايام سيناقش ايضا احدث علاجات الامراض النادرة مثل الامراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية فضلا عن مناقشة الامراض المستعصية والمزمنة مثل الاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية والثعلبة.
وأشار الى ان الملتقى يتضمن مناظرة للحالات الاكلينيكية النادرة والمستعصية في اقسام الجلدية بمستشفيات الوزارة خلال الفترة الصباحية مما يتيح الفرصة للاطباء المتدربين والمبتدئين معرفة كيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية وطرق العلاج والمتابعة.
وأفاد بأن التسجيل في الملتقى سيكون مجانيا موضحا انه سيبدأ من الساعة الثالثة بعد الظهر يعقبه حفل الافتتاح وانطلاق الفعاليات وورش عمل ومحاضرات يلقيها نخبة من المتحدثين العالميين والاقليميين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق