اقتصاد

عمان: بناء أول منصة نفطية بحرية في 2020

قال وكيل وزارة النفط العمانية المهندس سالم العوفي اليوم الاحد إنه سيتم في الربع الأول من العام 2020 بناء أول منصة بحرية للشركة «اني» الايطالية للاستكشافات البترولية البحرية.

واضاف العوفي في تصريح صحفي على هامش افتتاحه مؤتمر الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» للنفط والغاز في نسخته الثانية أنه تم الانتهاء من المفاوضات مع شركة «اني» الإيطالية بشان موقع بناء المنصة النفطية البحرية.

وحول الاستكشاف في المناطق البحرية اوضح العوفي ان الأعمال ما زالت قائمة مع شركة «اني» الإيطالية من حيث عمل المسوحات الجيولوجية اذ ستستمر هذه المسوحات حتى نهاية هذا الشهر مع احتمال أن تستمر حتى الربع الأول من السنة المقبلة.

وبين أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور المهمة في قطاعي النفط والغاز أهمها الثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على الأعمال.

وذكر أن الثورة الصناعية الرابعة لها تأثير إيجابي من ناحية رفع الكفاءة وتخفيض النفقات وسرعة اتخاذ القرارات بين مجموعات العمل فيما تتمثل التحديات في تأهيل الموارد البشرية للأعمال المستقبلية.

وقال العوفي ان المؤتمر يناقش أيضا تمكين المرأة في قطاعي النفط والغاز مضيفا أنه مع الثورة الصناعية الرابعة سيكون للمرأة دور كبير في القيام بهذه الأعمال تماشيا مع مخرجات الجامعات حيث تشكل الإناث العدد الأكبر منها.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» مسلم المنذري في تصريح مماثل ان الصناعة النفطية تواجه مطالب وتحديات في الوقت الحالي مشيرا إلى أهمية إيجاد حلول مبتكرة وفعالة لزيادة موارد السلطنة من النفط والغاز.

وبين المنذري أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام يمثل منصة لمحترفي النفط والغاز لمشاركة معرفتهم وتنمية أعمالهم وإقامة شراكات من خلال الربط الشبكي وتحديد الحلول وتشكيل الاستراتيجيات مع خبراء الصناعة.«النهاية»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق