رياضية

الصالة الشتوية الأولمبية.. نقلة رياضية نوعية لأنشطة نادي الألعاب الشتوية الكويتي

تحظى الرياضات الشتوية بشعبية كبيرة في كثير من دول العالم منذ زمن بعيد وتعتبر أسرع الرياضات انتشارا بين الرياضيين وخير دليل على ذلك تنظيم اللجنة الأولمبية الدولية دورة الألعاب الشتوية الأولمبية كل أربع سنوات التي تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة على غرار دورة الألعاب الصيفية.
وفي الكويت تشهد الرياضات الشتوية اقبالا متزايدا من الشباب عاما بعد عام ومن الجنسين إذ يمارسون ألعاب (الهوكي على الجليد) و(فيغر) أو الاستعراض على الجليد و(السرعة على الجليد) و(التزحلق على الجليد) و(كيرلنج) بإشراف نادي الألعاب الشتوية الكويتي إذ بدأ الشباب الكويتيون منذ ثمانينيات القرن الماضي ممارسة هذه الرياضات من خلال تشكيل فريق كويتي من الهواة للعبة الهوكي على الجليد.
وشكل عدم وجود صالة تزلج خاصة بالنادي تكون تحت تصرف اللاعبين واللاعبات متى أرادوا ممارسة تدريباتهم ومبارياتهم عائقا كبيرا أمام تطوير اللعبة ونشرها بصورة أكبر إلى أن بات هذا الحلم الذي راود عشاق هذه الألعاب قريبا من التحقق بفضل جهود مجلس ادارة النادي والدعم الحكومي من الهيئة العامة للرياضة.
وشرع النادي منذ أشهر قليلة في تشييد منشأة خاصة به عبارة عن صالة ألعاب شتوية ذات مواصفات أولمبية في ساحة منطقة (بيان) التابعة للهيئة العامة للرياضة لتكون حاضنة لأنشطة النادي وتستوعب تدريبات اللاعبين واللاعبات في الألعاب الخمس التي يشرف عليها النادي علاوة على استضافة مختلف البطولات المحلية والدولية في تلك الألعاب.
وفي هذا السياق قال رئيس النادي فهيد العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن تشييد هذه المنشأة سيشكل نقلة نوعية للالعاب الشتوية الكويتية وستسهم بزيادة حتمية لاعداد ممارسي هذه الرياضات الاولمبية الشتوية في البلاد معربا عن سعادته وجميع منتسبي النادي من لاعبين واجهزة فنية وادارية بهذا الانجاز المهم.
وذكر العجمي ان النادي بدأ بالمرحلة الرابعة لبناء الصالة بعد مرحلة اولى خصصت للبنية التحتية للنادي ومن ثم مرحلة بناء الهيكل الخارجي للصالة المغلقة وصولا الى المرحلة الثالثة لتنظيم الملعب الجليدي من وضع حواجز وبناء مرافقه من غرف للاعبين والحكام وذلك باشراف فريق متخصص من فنلندا.
واوضح ان المرحلة الرابعة التي يقوم بها فريق الماني متخصص ستعنى بوضع مكائن الثلج وفق نظام دقيق متبع في الاتحادات الدولية للالعاب الشتوية الخمس مؤكدا ان هذا الأمر ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير من مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح لتوفير موقع وارض لاقامة الصالة.
ومن جانبه اكد نائب رئيس النادي خالد المطيري في تصريح مماثل ل(كونا) ان تواجد هذه المنشأة سينهي معاناة اللاعبين الكبيرة بعدم انتظام التدريبات اثناء استخدام النادي لصالة التزلج لكونها ليست متوفرة بشكل دائم قبل ان تغلق ابوابها اخيرا.
وقال المطيري انه بعد الانتهاء من انشاء الصالة سيتاح للاعبين اوقاتا اكبر لممارسة رياضاتهم واداء تدريباتهم في اجواء رياضية آمنة وسهلة “ما سينعكس ايجابا على تطور مستوياتهم الفنية”.
وتوقع ان تلعب هذه المنشأة دورا مهما في جذب اعداد اكبر من ممارسي الالعاب الشتوية في البلاد لا سيما اللاعبين من صغار السن منوها بتعاون كل منتسبي النادي وعملهم الدؤوب في انجاز هذا المعلم الذي كان مطلبا وامنية لكل المهتمين بهذه الرياضات.
بدورهما أعرب كل من لاعب منتخب الكويت لهوكي الجليد جاسم العوضي ولاعبة منتخب الكويت لرياضة الاستعراض على الجليد (فيغر) يارا الخرجي في تصريحين متفرقين ل(كونا) عن شعور جميع لاعبي المنتخبات الكويتية للالعاب الشتوية بالارتياح بقرب الانتهاء من تشييد الصالة التي ستمكنهم من ممارسة تدريباتهم بصورة كبر ما سيسهم بتطوير اداءهم الفني ويرفع من لياقتهم البدنية.
وقال اللاعب العوضي ان استمرارية وانتظام جدول التدريبات لجميع المراحل السنية لفرق الهوكي للرجال والسيدات سيكون له تأثير ايجابي على نتائجهم في البطولات الخارجية فضلا عن انتظام المسابقات المحلية متوقعا ان تشهد رياضة الهوكي على الجليد اقبالا اكبر في الفترة المقبلة.
اما اللاعبة الخرجي فاوضحت ان لعبة (الفيغر) ستستفيد كثيرا من وجود منشأة خاصة للنادي كون ان هذه اللعبة من الرياضات التي تعتمد على احساس اللاعبة بالمكان والزمان اذ يؤثر تقطع التدريبات على المستوى الفني مشيدة بخطوة النادي في انشاء الصالة التي تعد هدية قيمة لكل الشباب الكويتي المحب للالعاب الشتوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق