محليات

جامعة الخليج تستضيف عالمة في «ناسا»

استضافت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ندوة علمية، بالتنسيق مع السفارة الأميركية، ترأستها م. زينب كوكس، إحدى أبرز علماء مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا الفضائية.
وطرحت كوكس في الندوة رؤى وأفكاراً عن مواضيع مهمة، منها استكشاف الفضاء، والبعثات إلى المريخ، ودور المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وتطرقت إلى مواضيع علمية مهمة، مثل التحضيرات اللازمة لهبوط مركبة فضائية آلية على كوكب آخر، والمتطلبات التكنولوجية لذلك، كما أنها تحدثت عن الآثار الواقعة على الإنسان من خلال إدارة الروبوت.
وعرضت العديد من القصص التي تواجهها من خلال العمل في كوكب آخر، مثل فارق التوقيت واختلاف المناطق الزمنية بين الكواكب والمصطلحات الفنية المصاحبة لطبيعة العمل، وتأثير هذه العوامل في الحياة الشخصية، بالإضافة الى الهدف المشترك بين مؤسسات ناسا، بما يخص ليس فقط الوصول الى المريخ، ولكن الى كواكب أخرى أيضاً. بدوره، قال رئيس مركز الدراسات العالمي في الجامعة، د. مارتن روسنستوك، إنه تم استضافة واحدة من أبرز علماء وكالة ناسا الفضائية، التي تعمل في مؤسسة مرموقة كـ«ناسا»، وأستمتع الحضور بما قدمته من اكتشافات وتطورات في مجالها، ويعكس هذا اهتمامنا الدائم بتسليط الضوء على المواضيع، التي لا تمر علينا بشكل دوري، للاستفادة العامة للجامعة والمجتمع ككل، ولنكون دائماً في الطليعة مع أحدث تطورات عالمنا المتسارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق