محليات

الشايع: تغيير وضع النظافة غير اللائق في «الوفرة والعبدلي وكبد» خلال شهرين

أكد وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع الحرص على رفع مستوى النظافة في مناطق الوفرة الزراعية وكبد والعبدلي خلال شهرين من خلال توفير نواقص الآليات التي تعانيها تلك المناطق وتؤثر على النظافة العامة بشكل ملحوظ.

وقال الشايع خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح أمس بمزارع الوفرة الزراعية برفقة مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي ومديري إدارات النظافة في البلدية إنه حضر هذه الجولة بعد وصول شكاوى عديدة من أهالي منطقة الوفرة تتعلق بمستوى النظافة للاطلاع عن كثب على هذه الشكاوى بوجود مسؤولين من «الزراعة» والبلدية، كونه مسؤولا عن الجهتين.

وشدد على مديري إدارات النظافة برفع مستوى النظافة بمناطق الوفرة الزراعية وكبد والعبدلي خلال شهرين، وذلك بعد استماعه إليهم بخصوص نواقص الآليات التي يحتاجون إليها، ويؤثر نقصها على عملهم بشكل ملحوظ، مؤكدا تلبية طلبهم بتوفير الآليات اللازمة لهم مع تكثيف جولاتهم الميدانية لرفع مستوى النظافة بتلك المناطق، مشيرا إلى وضع النظافة المزري للغاية وغير اللائق حضاريا بالكويت الذي شاهده بمزارع الوفرة.

وأشار إلى أن وضع النظافة الذي شاهده في تلك المناطق مزر جدا وغير لائق وغير حضاري ويجب ألا نراه في الكويت، مطالبا أهالي المزارع بالتعاون مع الفرق الرقابية في البلدية من خلال وضع مخلفاتهم في الأماكن المخصصة لها للحفاظ على المنظر الحضاري للبلاد.

وقال الشايع إن أي شركة من الشركات المتعاقدة مع البلدية سيحصل منها تقصير سيتم إلغاء عقدها، ونقول لها مع السلامة وأعطيناها فرصة شهر، مشددا على ضرورة التعاون من مختلف الجهات والشركات في تحقيق ما هو مطلوب في كل مكان وليس فقط في كبد أو الوفرة.

من جهته، قال مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي: وجهنا كل إدارات النظافة بالعمل والانتهاء من الشوائب التي تتعلق بمزارع الوفرة، وسيتم توفير كل الآليات الممكنة للإدارات من أجل معالجة أي نقص فيها وحتى يتضح دور البلدية بهذا الشأن، وأشار إلى أن الجولات لن تتوقف من قبل الجهات العليا في البلدية وسنستمر في كل المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق