محليات

السكنية: أهمية المشاريع الجديدة لاستمرار توزيع الوحدات

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اليوم الأربعاء، أهمية المشاريع الإسكانية الضخمة التي تم التوقيع عليها أخيرا بهدف ضمان استمرار توزيع الوحدات في السنوات المقبلة، ضمن خطة طموحة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشارت المؤسسة، في بيان صحفي، إلى حرصها التام على توفير الوحدات الإسكانية للمواطنين عبر تنفيذ ما تضمنته الخطة الإنمائية الثانية للدولة من إنشاء ثلاث مدن جديدة، وهي مدينة المطلاع ومدينة جنوب سعد العبدالله ومدينة جنوب صباح الأحمد.

وأوضحت أنها في حالة اجتماع دائم برئاسة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الخدمات العامة الدكتورة جنان بوشهري لمتابعة المشاريع القائمة والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لإزالة أي عوائق قد تواجه إنجاز المشاريع التي يتم تنفيذها ومتابعة مستويات التنفيذ والمقاولين لتفادي أي تأخير بالتسليم.

وذكرت أن عمليات توزيع الوحدات السكنية مرتبطة بشكل مباشر بانتهاء الشركات من تنفيذ التزاماتها التعاقدية بتخطيط وتصميم المدن الإسكانية وتسليمها إلى المؤسسة تمهيدا لتوزيعها على المواطنين.

وبينت أنها تنسق بتوجيهات من وزيرة الدولة لشؤون الإسكان مع الجهات الحكومية في المشاريع الإسكانية لضمان عدم وجود عوائق من شأنها تأخير توزيع الوحدات السكنية في المناطق الجديدة مضيفة ان هذا التنسيق سيسهم في إيجاد حلول مدروسة لأي مشاكل قد تطرأ في تنفيذ المشاريع.

وأشارت إلى رفع تقارير دورية عن حالة تنفيذ المشاريع الإسكانية والمتطلبات التي تحتاجها من الجهات الحكومية الأخرى، لاسيما وزارتي الدفاع والكهرباء والماء، لضمان إنجازها وتوفيرها بالتزامن مع توزيع الوحدات السكنية مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق