محليات

السفير الكويتي يبحث التطورات الراهنة في لبنان مع نبيه بري

إستقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة، الدوقة الكبرى للوكسمبورغ ماريا تريزا، وعرض معها للأوضاع في لبنان والمنطقة وقضية النازحين السوريين والأعباء الكبيرة التي يواجهها لبنان جراء هذه القضية.
وبعد توديعه الدوقة عند مدخل قصر عين التينة، سئل بري عن الموضوع الحكومي وهل أصبح الفول بالمكيول؟ فأجاب: “ما فيي قول، إلا تيصير”.
وردا على سؤال آخر، قال:”من المفترض ان يحصل شيء اليوم”.
وفد نيابي بولوني
ثم استقبل وفدا نيابيا بولونيا برئاسة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية البولونية- اللبنانية النائب بافيل سكويتيسكي، يرافقه كل من الاتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال ممثلا برئيسه الدولي روبير جريصاتي، والنادي البولوني العربي للثقافة والاقتصاد، وذلك بدعوة من الاتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال، وفي حضور نائب رئيس حركة “أمل” هيثم جمعة.
ورحب الجانب البولوني بتأسيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية-البولونية وأكد رغبته في التعاون الدائم بين اللجنتين “بما من شأنه تحفيز الإستثمارات وتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين بلونيا ولبنان”.
وأبلغ الوفد الى بري عن اللقاء الذي سيعقد غدا الثلاثاء والذي سيتم خلاله توقيع عقد إتفاقية استراتيجية للتعاون بين الإتحاد والنادي البولوني العربي لتحفيز الإستثمارات بين البلدين، متمنيا رعايته الدائمة لهذا التعاون.
وأكد رئيس الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال جريصاتي خلال اللقاء أهمية هذه الزيارة التي قام بتنظيمها الإتحاد للوفد النيابي البولوني والتي تشمل كبار المسؤولين في كل من لبنان وسوريا “بهدف إقامة تعاون استراتيجي بين كل من بولونيا ولبنان وسوريا، وبحيث يلعب لبنان دور الجسر الحيوي للشركات البولونية الراغبة في المشاركة في إعادة إعمار سوريا”.
سفير الكويت
واستقبل بري بعد الظهر سفير الكويت عبد العال القناعي وعرض معه التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق