محليات

الكويت تفقد النوخذة خليفة الراشد

فقدت الكويت ابنها البار النوخذة خليفة الراشد مستشار التراث في النادي البحري الرياضي، عن عمر 85 عاما، وذلك بعد رحلة حافلة ترك فيها خدماته وبصماته الكبيرة والواسعة في سبيل المحافظة على التراث البحري وتقديم الرحلات الاستشارية لرحلات الغوص.

من مواليد 1933 المطبة في فريج هلال حي شرق بدأ مسيرته التعليمية عندما ألحقه والده مدرسة ملا عبدالوهاب العصفو، ليتعلم قراءة القرآن الكريم والكتابة ومبادئ الحساب، وللحصول على التعليم النظامي ألحقه والده بالمدرسة الشرقية عندما تم افتتاحها، لكنه لم يطمح لاستكمال التعليم لعشقه للبحر.

في شهر يوليو الفائت تغيب النوخذة خليفة الراشد عن فعالية الهباب والشونة لرحلة إحياء ذكرى الغوص للمرة الأولى منذ عام 1986 تاريخ إحياء رحلة الغوص الأولى، وذلك بعد 32 عاما من الحضور المتواصل وسعيه الدائم لتدريب وتأهيل الشباب على ممارسات الغوص، كما كانت في الماضي، الى جانب تأهيلهم لقيادة سفن الغوص كنواخذة، فيما تمت الاستعانة به (رحمه الله) من قبل سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، وصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، في تولي عملية الإشراف على صناعة سفن الغوص المهداة من سموهما للنادي، والتي سبق أن تم تصنيعها في الإمارات الشقيقة.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم «الأنباء» من ذوي الراحل بأحر التعازي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روحه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق